المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
آل شيخ يوافق على العمل بلائحة محطات الوقود ومراكز الخدمة "المعتدلة"
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 05-05-2018 02:30 مساءً 10.7K
المصدر -  
وافق معالي وزير الشؤون البلديه والقرويه المهندس/ عبداللطيف بن عبدالملك ال الشيخ على العمل بلائحه محطات الوقود ومراكز الخدمه بعد اجراء بعض التعديلات على اللائحه السابقه.

وصنفت اللائحة المحطات الى اربع فئات وفقاً لموقع المحطه و مساحتها وطبيعه الخدمات الاساسيه والاختياريه، بحيث تقع المحطه(أ) على طريق اقليمي ، وتبلغ مساحتها(10000) متر مربع، اما محطة الوقود(ب)فهي تقع على طريق اقليمي، وتبلغ مساحتها(6000)متر مربع،فيما تقع محطة الوقود من فئة(ج) في مخطط معتمد داخل المدينة، وتبلغ مساحتها(3000)متر مربع، بينما تقع المحطة(د) في مخطط معتمد داخل المدينة، وتبلغ مساحتها(2000)كيلو متر مربع.

وتضمنت التعديلات اشتراطات المواقع حديثه حدثت اللائحه لا تقل المسافه بين المحطه و التي تليها على الطرق السريعه عن مسافه (50 كيلومتر) و في نفس الاتجاه ،و لا تقل المسافه بين المحطه و التي تليها على الطرق غير السريعه المسافه (20 )كيلومترا في نفس الاتجاه و لا يقل البعد بين مدخل أومخرج المحطه من موقع مخرج أو مدخل التقاطع العلوي عن مسافه (300) متر ،كما يجب ان لا يترتب على الترخيص بإقامه المحطه استهداف اي مدخل ومخرج بين الطريق الرئيس و طريق الخدمه خلاف ما هو منفذ على الطبيعه ويكون ذلك ضمن
شروط رخصه البناء.

واشترطت اللأحة (المحدثه)ان لا تقل المسافه بين موقع المحطه - مقاس من الحدود الخارجيه للمحطه و الموقع الاخر - عن (25) متر بين المحطة وبين المصانع و المدارس و قصور الافراح و المستشفيات والمجمعات و المراكز التجاريه.

وتطبق الاشتراطات الخاصه من الفئتين (أ،ب)على امتدادات الطرق الاقليميه التي تمر في المدن و القرى و التي ، تقوم وزاره النقل بالاشراف على تلك الطرق. وصيانتها.