المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 05-05-2018 01:29 صباحاً 17.8K
المصدر -  
يطالعنا في السطور التالية المبتعث "عناد بن سعد النفيعي" طالب بجامعة هانزا الهولندية في تخصص العلاقات الدولية" عن إحتفال هولندا بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعين للاستقلال عن الاحتلال الألماني النازي، الذي دام خمس سنوات، وانتهى إبان الحرب العالمية الثانية عام 1945 - وهذه القصة:


يعبّر الهولنديون عن سعادتهم بهذا الانتصار برفع الأعلام الهولندية فوق البيوت والثكنات العسكرية، التي لا*تزال*شاهدة على ما سموه بالاحتلال الألماني لبلادهم.

أيضاً اليوم الرابع من شهر مايو/أيار الجاري هو يوم حزن على الضحايا، الذين قاتلوا الاحتلال الألماني، فيما يعتبر الخامس من هذا الشهر يوم الاستقلال، وهو اليوم الذي نخرج فيه للتعبير عن سعادتنا وفرحنا بهذا الانتصار العظيم.

يقدر عدد الهولنديين الذين قتلوا أثناء الحرب العالمية الثانية بـ 250000 شخص.في الرابع من مايو / أيار، يوم استذكار ضحايا الحرب، يشارك الجميع في دقيقتي صمت حداداً واستذكاراً لضحايا الحرب العالمية الثانية وجميع الهولنديين الذين قتلوا منذ ذلك الوقت في الحروب الأخرى في تمام الساعة الثامنة مساءً.

تقوم الاسرة المالكة يتقدمهم الملك ويليام ألكسندر ملك مملكة هولندا بقيام مراسم خاصة لهذا الحدث واستذكار الضحايا في هذه الحرب ، وتكون هذه المراسم في الدام سكوير بمدينة أمستردام