المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 27 مايو 2024
إختتام يوم المهنة للتخصصات الصحية 2018 بجامعة رياض العلم
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 04-05-2018 03:30 مساءً 18.7K
المصدر -  
برعاية أمير منطقة الرياضصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز
نظمت جامعة رياض العلم، بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض يوم الأربعاء الماضي، يوم المهنة للتخصصات الصحية 2018، خلال فعاليات يوم المهنة التي أقيمت خلال الفترة من 16 إلى 17 / 8 / 1439هـ الموافق من 2 إلى 3 / 5 / 2018م وبمشاركة أكثر من 35 جهة من المستشفيات والمصانع الدوائية والشركات الطبية بمختلف تخصصاتها، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض.
والتى عرض من خلاله الفرص الوظيفية المتوفرة لديهم لاستقطاب الخريجين من حملة الدكتوراه والبورد السعودي والماجستير والبكالوريوس في مختلف التخصصات الصحية كطب وجراحة الأسنان والطب البشري والصيدلة والتمريض بالإضافة للوظائف الإدارية والتشغيلية في التخصصات الصحية المختلفة.
هذا وأوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة البروفسور عبد الله بن ركيب الشمري أن يوم المهنة للتخصصات الصحية 2018 يؤكد حرص الجامعة على تفعيل توجهها نحو التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة لتوظيف خريجي الجامعة والجامعات الصحية الأخرى لتسهم الكوادر الوطنية المؤهلة في خدمة الوطن.
وقال: إن الجامعة سعت على تنظيم هذه الفعالية المواكبة لتحقيق رؤية المملكة 2030 لتعزيز توظيف شباب الوطن في خدمته نظير ما يتمتعون به من مهارات وشهادات علمية عالية، وذلك من خلال شغل العديد من الوظائف في الجهات الحكومية والخاصة، مشيرا إلى أن هؤلاء الشباب أثبتوا وجودهم وتميزهم في الكثير من المؤسسات العامة والخاصة وحققوا نجاحات كبيرة جعلتهم مطلب لكثير من الجهات الداخلية والخارجية".
وبين أن يوم المهنة يهدف إلى إبراز ما تضمنته رؤية المملكة من اهتمام بالشباب المؤهلين تأهيلاً متميزاً وفتح آفاق وفرص عمل واعدة، إضافة إلى توثيق العلاقة بين الجهات الحكومية والخاصة، والتعريف بالأقسام والبرامج الأكاديمية وما تقدمه الجامعة من أنشطة، إلى جانب عقد شراكات تدريبية للطلاب ودعم وتبني الابتكارات والإسهام في إيجاد فرص وظيفية، واطلاعهم على نماذج رائدة في ريادة الأعمال والتجارب الناجحة، ودعم الشراكات المجتمعية للجامعة مع جهات التوظيف.

وأوضح الدكتور الأنصاري أن ممثلي الجهات الموظفة ألتقوا بالخريجين والطلبة المتوقع تخرجهم لهذا العام من جامعة رياض العلم.
إضافةً إلى إطلاع هذه الجهات على ما تقدمه الجامعة من تخصصات وبرامج، التي تهدف إلى إعداد كوادر مميزة.
وأفاد أن فعاليات يوم المهنة تضمن برنامجاً للتأهيل الوظيفي يشتمل على ندوة حوارية تهدف إلى تنمية المهارات الأساسية اللازمة للطلاب والخريجين للانخراط في سوق العمل، وتوضيح المعايير التي تتطلبها الجهات التوظيفية.
مشيرا إلى أنه شارك في الجلسات الحوارية رئيس مجلس أمناء جامعة رياض العلم البروفسور عبدالله بن ركيب الشمري متحدثاً عن التخطيط الوظيفي للمستقبل في ظل رؤية المملكة 2030 ، وعميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور منصور بن قاسم عسيري متحدثاً عن الدراسات العليا في المملكة، وعميد كلية طب الأسنان للطالبات بالجامعة الدكتور جمال بن عبدالله الصانع متحدثاً عن كيفية الفوز بالوظيفة والترشيح لها والنجاح في اجتياز المقابلة الشخصية.
صاحب هذه الفعاليات الكثير من المحاضرات والفعاليات التى أسمهمت في نجاحه ..
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image