المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
ورشة عمل عن " الإستخدام الآمن للأجهزة و المنتجات الطبية " بمستشفى الملك فهد بجدة
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 03-05-2018 11:39 صباحاً 12.7K
المصدر -  نظمت مستشفى الملك فهد بجدة و بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء و الدواء ورشة عمل عن " الإستخدام الآمن للأجهزة و المنتجات الطبية و تحقيقات الحوادث العكسية المرتبطة بها " و ذلك صباح أمس الأربعاء و بحضور أكثر ٥٠ ممارس صحي و عدد من ضباط الإتصال من مختلف المستشفيات و المراكز الصحية بالمنطقة .

و أن الهيئة العامة للغذاء و الدواء تحمى المرضى و المستخدمين من خلال مراقبة الاستخدام الآمن للأجهزة و المنتجات الطبية داخل المستشفيات ، كما أن أقسام الهندسة الطبية داخل المستشفيات تبذل جهد كبير لضمان تنفيذ السياسات و الإجراءات النوعية للحفاظ على سلامة و أمن الأجهزة و المنتجات الطبية.
و حثت الهيئة خلال ورشة العمل الحضور على الإبلاغ عن الحوادث المرتبطة بإستخدام الأجهزة و المنتجات الطبية للمنظمة مما يساهم فى بناء قاعدة بيانات للحوادث تستخدم في تحليل المخاطر و منع حدوث مثل هذه الحوادث في المستقبل و إنقاذ الحياة .
و أشارت الهيئة إلى الزيادة المضطردة فى عدد المستشفيات مما أدى إلى نمو ملحوظ في سوق الأجهزة و المنتجات الطبية في المملكة العربية السعودية و لذلك فقد أصبحت الحاجة ملحة إلى وجود جهاز تنظيمي يكفل سلامة و كفاءة و جودة و فاعلية الأجهزة و المنتجات الطبية خلال مراحل تصنيعها و تسويقها و استخدامها أثناء عمرها الإفتراضي .