المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
عادل نايف الحربي - القصيم
بواسطة : عادل نايف الحربي - القصيم 02-05-2018 08:40 مساءً 11.5K
المصدر -  
رعى محافظ البكيرية المهندس صالح بن عبد العزيز الخليفة انطلاقة ورشة عمل سوسة النخيل الحمراء وذلك بشركة يوسف عبداللطيف جميلالزراعية بمركز الشيحية وبحضور رئيس مركز الشيحية الأستاذ خالد الربيعان ومدير فرع المياه والزراعة في البكيرية المهندس إبراهيم الشويمان ومدير التعليم د.خالد الراجح وعدد من المسئولين والأهالي والمزارعين.
وأ ّكد محافظ البكيرية أهمية إقامة مثل هذه الندوات وورش العمل التوعوية خاصة المتعلقة بالسوسة الحمراء تلك الآفة الخطيرة التي تهدد المحصول الزراعي للنخلة.
بعدها انطلقت ورشة العمل التي تطرقت لسوسة النخيل وخطرها وأسبابها وطرق معالجتها التي قدمها المهندسون والمختصون بالسوسة الحمراء والتي لاقت تفاعل كبير من المزارعين.
من جهة أخرى افتتح محافظ البكيرية المهندس صالح الخليفة معرض الأعلاف**المصنعة الأول على مستوى المملكة والذي نظمتهالجمعيةالتعاونية الزراعية بمركز الشيحية بالتعاون مع فرع الزراعة بالبكيرية بحضور مدير فرع وزارة المياه والزراعة في القصيم المهندس سلمان الصوينع والمسئولين والمزراعين.
واطلع المهندس الخليفة على منتج الشركة والمؤسسات المشاركة في المعرض وطرق تصنيع الأعلاف , وأشاد الخليفة بجهود الجميع , وفي*الختام كّرم محافظ البكيرية الجهات المشاركة , كما قدمت الجمعية الزراعية بالشيحية درع تكريمي للمحافظ لرعايته افتتاح المعرض