المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 02-05-2018 12:37 صباحاً 11.0K
المصدر -  احتفل ليلة البارحة فريق ملتقى بني مالك الرياض التطوعي بختام أنشطته لهذا الفصل الدراسي، برعاية مدير عام إدارة البرامج والأنشطة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أ.محمد بن عبدالرحمن القصيَر وبحضور عدد من نخبة العمل التطوعي والعمل الاجتماعي بالمنطقة على رأسهم الشيخ المستشار عبدالعزيز الحسين والدكتور عبد الرحمن الشتوي والإعلامي عبيد البرغش.

وقدَم الحفل المدير التنفيذي للفريق التطوعي المدرب الأستاذ سلطان بن عبدالله المالكي، حيث ابتدأ الحفل بتلاوة للقرآن الكريم للشيخ تركي بن محمد المالكي ،ثم كلمة الأمين العام لملتقى بني مالك الرياض أ.عبدالله بن مساعد المالكي ،واستعرض للحضور برامج الملتقى والخدمات التي يقدمها واحصائية لعدد المستفيدين من الملتقى.

كما القى رئيس الفريق التطوعي أ.رائد بن يوسف المالكي كلمة اوضح فيها أن بداية تكوين الفريق كانت انطلاقا من أهداف رؤية المملكة 2030 والمساهمة لزيادة أعداد المتطوعين للوصول إلى مليون متطوع حقيقي مسجلين عبر نظام البوابة الوطنية للتطوع، وأيضا لما للتطوع من فوائد في اكتشاف المواهب وصقلها وتطويرها.

واشار المالكي الى ان الفكرة جاءت بتكوين فريق تطوعي من أفراد قبيلة بني مالك في الرياض، لتقديم خدماته للمجتمع.

وأضاف أن هذا النوع من التطوع هو نوع عالمي يسمى #التطوع_العائلي "Family volunteering" وهو تكوين فريق تطوعي من أبناء قبيلة واحدة ،ثم استعرض للحضور المبادرات التي تم تنفيذها والتي كانت بالتعاون مع مجموعة من جهات القطاع غير الربحي.


والقى راعي الحفل أ.محمد القصيَر كلمة أثنى فيها على الجهود المبذولة من الفريق وتكاتف أعضاء الفريق في تنفيذ البرامج.


وأردف القصير قائلا أن تشجيع العمل التطوعي هو أحد أهداف رؤية المملكة الموكلة إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي من خلالها يتم تسجيل المتطوعين والجهات الراغبة بالمتطوعين عن طريق البوابة الوطنية للتطوع.

وفي الختام كرم أمين عام الملتقى وراعي الحفل ورئيس الفريق التطوعي والشيخ المستشار عبدالعزيز الحسين والدكتور عبد الرحمن الشتوي والإعلامي عبيد البرغش شركاء النجاح للفريق وأعضاء الفريق، كما تم تكريم أفضل متطوع منذ انطلاق الفريق وهو المتطوع/ رامي بن فاضل المالكي.