المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024

ضمن مبادرة إزالة ظواهر التلوث البصري

حماد الساعدي
بواسطة : حماد الساعدي 01-05-2018 12:11 مساءً 10.2K
المصدر -  داهمت بلدية الشوقية الفرعية بمكه المكرمه عدد من مواقع نهل البطحاء التي يستغلها المخالفون في بعض المخططات بأطراف مكة المكرمة ، وذلك بعد متابعة الموقع من قبل مراقبي البلدية ورصد العديد من المخالفات الصحية والبيئية ،ضمن مبادرة إزالة ظواهر التلوث البصري التي تنفذها الامانة.

*وأوضح المهندس/ ممدوح بن محمد عراقي رئيس بلدية الشوقية الفرعيه ان البلدية شكلت العديد من اللجان والفرق بمشاركة الضبط الاداري وشرطة الكعكيه والبحث الجنائي وإدارة المرور وعدد من الجهات ذات العلاقة ، مشيراً إلى أنه قد تم وضع خطة عمل للمراقبة الميدانية لتغطية جميع مناطق مكة المكرمة ومتابعة هذه الانشطة التي تتعلق بالاصحاح البيئي باستمرار .

وقد تم أمس مداهمة مواقع معاشق نهل البطحاء في مخطط ولي العهد٩ ،حيث ازيلت اعداد كبيرة من المواقع المخالفه التي يستغلها أصحاب سيارات النقل وباعة البطحاء والخرسانة ، كما تم ترحيل الشاحنات المخالفة وتنظيف المنطقة بالكامل ، ومصادرة (4) شيولات وواحد دركتر، وتم حجز المعدات المضبوطه بحجز المرور في الكر.

وأكد بأن فرق البلديه ستواصل مهامها لإزالة أي مخالفات أو تجاوزات قد تؤثر على عملية الاصحاح البيئي ، لافتاً الى أن هناك توجيهات صادرة بضرورة متابعة هذه المخالفات والعمل على إزالتها أولا بأول.