المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
المبعوث الأممي يحدد السبت المقبل موعدا جديدا لزيارة صنعاء
بواسطة : 29-04-2018 08:46 مساءً 10.3K
المصدر -  

حدد المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، السبت القادم، موعدا جديدا لزيارة العاصمة اليمنية صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، في إطار مساعيه لإحياء عملية السلام المتعثرة.
وقالت مصادر مقربة من المبعوث الأممي لوكالة الأناضول، إنه تم الاتفاق على موعد جديد يوم 5 مايو/أيار المقبل، لزيارة صنعاء، العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون.
وكان من المقرر أن تبدأ زيارة جريفيث إلى صنعاء، أمس السبت، لكن مصادر مقربة منه تحدث للأناضول الخميس الماضي، ذكرت أن الحوثيين أبلغوه بانشغالهم بتشييع وعزاء الرجل الثاني في الجماعة، صالح الصماد.
تسبب مقتل الصماد في عرقلة الجولة الثانية للمبعوث الأممي (الذي يزور الأردن حاليا) والتي كان قد بدأها الأسبوع الماضي، بزيارة الرياض، والتقى خلالها الرئيس عبدربه منصور هادي، وذلك للمرة الثالثة في غضون شهر.
ويسعى المبعوث الأممي إلى استغلال عامل الوقت والالتقاء بكافة أطراف النزاع اليمني، قبل تقديمه خارطة لحل النزاع المتصاعد منذ أكثر من 3 أعوام، وذلك خلال شهرين، كما أبلغ مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء قبل الماضي.
وتُواجه تحركات المبعوث الأممي بتصعيد عسكري؛ إذ يواصل الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية على الأراضي السعودية، آخرها 4 تم إطلاقهم دفعة واحدة في وقت سابق امس السبت.
في حين كثفت مقاتلات التحالف العربي من طلعاتها الجوية وغاراتها على معاقل الحوثيين في صنعاء، بالتزامن مع عمليات عسكرية واسعة للقوات الحكومية في أكثر من جبهة.