المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 29 أبريل 2024
المهرجان العربي بتونس يكرم الاعلامي السعودي حسين نجار والفنان اليمني احمد فتحي
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 29-04-2018 02:30 مساءً 26.0K
المصدر -  كرم المـهـرجان العربي للإذاعة والتلـفـزيـون الذي ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسستي الإذاعــة والتلفزة التونسية وبشـراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية والمنعقد اليوم بمدينة الثقافة – بالعاصمة تونس الاعلامي السعودي د. حسين نجار والفنان الموسيقار احمد فتحي وذلك في حفل افتتاح الدورة التاسعة عشر للمهرجان .
وقال المنسق الاعلامي المستشار محمد البرعي : يحتفي المهرجان بنخبة من ألمع نجوم الشاشة العربية والفنانين والمخرجين وكبار المسؤولين، والإعلاميين المتميّزين في الساحة العربية
حيث تم عرض نبذة من اعمال الفنان والموسيقار احمد فتحي الذي منحه المهرجان جائزة وشهادة تكريم الى جوار ألمع الفنّانين العرب وهم الاعلامي السعودي حسين نجار والنّجمة المصريّة ناديّة الجندي والممثّلة السورية كاريس بشار والممثلة اللبنانية ورد الخال، والممثلة البحرينية ريم أرحمة .
ويعتبر المهرجان الذي دأب اتحاد إذاعات الدول العربية على تنظيمه من أعرق وأكبر التظاهرات الإعلامية والفنية في الوطن العربي حيث يشارك فيه ممثلون عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج، وممثّلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، ومجموعة من المبدعين والفاعلين في مجالات الإعلام السمعي البصري والتكنولوجيا الحديثة وعدد من ضيوف الشرف والمكرمين من الفنانين والإعلاميين العرب.
حضر فعالية الافتتاح اسكندر الاصبحي مدير عام المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون ، وصالح الحميدي وكيل وزارة الاعلام ، وعبدالله باكداده وكيل وزارة الثقافة ، وفارس عبدالعزيز رئيس قطاع قناة عدن الفضائية وخالد عليان نائب رئيس قطاع التلفزيون قناة اليمن الفضائية ، وصلاح القادري رئيس قطاع اذاعة البرنامج العام .
وتواصلت فعاليات المهرجان الى يوم29 ابريل وعقدت خلالها ندوات ومعارض ومسابقات متنوعة.