المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
مكتب تعليم الحناكية يطلق حزمةً من البرامج في #الأسبوع_الحي
عائشة البلادي
بواسطة : عائشة البلادي 29-04-2018 10:41 صباحاً 17.7K
المصدر - تعليم المدينة  أطلق مكتب التعليم بمحافظة الحناكية حزمة من البرامج والفعاليات في الأسبوع الـ 15 الذي يسبق موعد الاختبارات النهائية, وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالمحافظة, بهدف توعية وتثقيف الطلاب سلوكياً وتربوياً .
وأوضح مدير مكتب التعليم بمحافظة الحناكية موسى بن عوض المخلفي، أنه بتوجيه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة على أهمية الأسبوع الـ 15 الذي يسبق الاختبارات النهائية وتزامنًا مع إطلاق معالي وزير التعليم وسم #الأسبوع_الحي، جرى اعتماد عدة برامج وفعاليات تعزز الانضباط واحترام الوقت لدى الطالب, كما تسهم تلك البرامج في توعية أبنائنا الطلاب سلوكياً وتربوياً خاصة في الأسبوعين التي تسبق الاختبارات النهائية مع التركيز على أن يكون الأسبوع الـ 15 مثالاً لتفاني وتعويض أي قصور حصل خلال العام الدراسي .

وتابع من ضمن هذه الحِزم التي استهدفت الاسبوعين التي تسبق موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام 1438-1439هـ عدة برامج توعوية وفعاليات تربوية ترغب الطلاب بإحترام الوقت واستثماره حتى اخر يوم دراسي .

الجدير بالذكر أن من تلك البرامج والحِزم التي جرى تنفيذها ،تفعيل برنامج توعوي تثقيفي قدمه مشرف التوجيه والإرشاد خالد الغامدي بمتوسطة محمد بن الهيثم بعنوان موسم الحصاد كما عتمدت المدرسة مبادرة "معالجة فقد المهارات الاساسية" في القراءة والكتابه والإملاء قدمها مجموعة من المعلمين تحت إشراف قائد المدرسة منصور الحيسوني.

وقدمت ابتدائية يوسف بن تاشفين ومتوسطة سهيل بن رافع ‬⁩برنامج حول ⁧‫#العوق_السمعي‬⁩ بحضور مدير المكتب وعدد من معلمي التربية الخاصة بالمحافظة‬⁩ وذلك ضمن برامج اسبوع ⁧‫#الاصم_العربي_43‬⁩ اشتمل على عرض مرئي وتقديم برنامج إذاعة صباحية "بلغة الإشارة" بإشراف القائد المدرسي ابراهيم العوفي . ‬⁩

كما تم الاحتفاء وتكريم الطلاب من مختلف المدارس بالمحافظة للفترة الأولى الملتحقين بمبادرة "صناعة جيل الرياضيات"بمحافظة الحناكية من قِبل مدير مكتب تعليم الحناكية وسط حضور المساعدين والمشرفين وقادة المدارس وأولياء الأمور بإشراف عام من المشرف العام على المبادرة عطاالله الصاعدي .

كما أقامت مدرسة ابن ماجة الابتدائية احتفالاً بالأنشطة الختامية وإعداد "معرض تفاعلي" للأنشطة الطلابية بحضور مدير مكتب التعليم بمحافظة الحناكية وعدد من المشرفين المكتب.

وأطلقت ثانوية ومتوسطة عتبة بن مسعود الليلية بالحناكية "دورة تدريبية" للطلاب في مهارات الاستعداد للاختبارات ضمن برامج التوجية والارشاد الطلابي بالمدرسة من تقديم المرشد الطلابي المعلم فهد الصاعدي وبمتابعة من قائد المدرسة عقاب السحيمي .

وعن "المسابقات "أقام معلم الصف الاول الابتدائي في ابتدائية ⁧‫الحناكية‬⁩ المعلم محمد المحمادي مسابقة لطلابه في مادة لغتى وقد حكم المسابقة عدد من المعلمين وبإشراف قائد المدرسة يوسف المخلفي وقد تنافس الطلاب على هدايا قيمة منها درجات هوائية .

على صعيد اخر كرم مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر العبدالكريم، مدير مكتب التعليم بمحافظة الحناكية موسى بن عوض المخلفي، على الجهود المبذولة خلال العام الدراسي بحضور مدير عام التدريب والإبتعاث بالوزارة الدكتور محمد السديري ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية بالمدينة الدكتور خالد الوسيدي .