المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
تعليم المدينة يواصل اختبارات التسريع " لـ39 " طالب طالبة
عائشة البلادي
بواسطة : عائشة البلادي 29-04-2018 10:36 صباحاً 10.7K
المصدر - تعليم المدينة  يواصل ( 39 ) طالب وطالبة من تعليم المدينة المنورة الخاضعين لنظام التسريع والذين أبدوا تفوقاً غير عادياً في مراحل التعليم العام للعام الدراسي الحالي : 1438 / 1439 هـ ، بإشراف من إدارة الاختبارات والقبول بالتعاون مع إدارة الموهوبين .

وتقدم للاختبار " 22 " طالباً من مختلف مدارس "تعليم المدينة " منهم ( 18 )في المرحلة الابتدائية ، و ( 4 ) طلاب في المرحلة المتوسطة ، و" 17 " طالبة منهن ( 8 ) طالبات بالمرحلة الابتدائية و( 9 ) طالبات بالمرحلة المتوسطة .

من جانب آخر قام مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الدكتور خالد بن عبدالعزيز الوسيدي يرافقه مشرف عام الوزارة الأستاذ / خالد الصبحي، بجولة تفقدية على مقر تطبيق الاختبار بمركز الموهوبين اطمأنوا من خلال الجولة على سير الاختبار ، رافقهم خلال الجولة مدير إدارة الموهوبين الأستاذ / أديب شاهين ومدير إدارة الاختبارات والقبول الدكتور / عبدالعزيز الحجيلي .

"يذكر أن اختبارات التسريع من الأنظمة التربوية التي اعتمدتها وزارة التعليم للطلاب والطالبات المتميزين والمتميزات بتفوق أكثر من العادة ، حيث سيساعدهم النظام نفسياً واجتماعياً على استثمار قدراتهم ومواهبهم في وقت مبكر ليكونوا كفاءة متميزة لخدمة الوطن في مجالات شتى .