المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024

يستأجـرون معدات خاصة لصيانـة الطرق وتعبيدها من جيوبهم الخاصة

حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 27-04-2018 07:20 مساءً 27.2K
المصدر -  
يعاني أهالي الخليلة في محافظة هـروب بمنطقة جازان من تكرار إنقطاع الطرق الترابية الرئيسية وكذلك الطرق المتفرعة منها, بسبب هطول الأمطار التي تشهدها المحافظة .
ووقد تحدث المواطن يحي الهروبي أحد سكان الخليلة عن معاناة السكان مما يواجهوه من مشاق من خلال تلك الطرق التي أرهقتهم .
ومما زاد الأمر سوءاً عدم تجاوب فـرع وزارة النقل والطرق بمنطقة جازان مع مطالب وشكاوي أهالي الخليلة التي تقدموا بها والتي كان ملاذها حبيسة الأدراج منذ سنوات .
كما أضاف الهروبي أن ما يمر به الأهالي من المعاناة في هذه المنطقة ليست وليدة اللحظة بل هي متكررة طوال العام نتيجة لهطول الأمطار والسيول التي تشهدها محافظة هـروب شرق جازان .
حتى أنها أتعبتهم نفسياً بإستنزاف جيوبهم وإرهاقهم مادياً بسبب بإستئجار المعدات الخاصة لفتح الطرق الترابية بعد هطول الأمطار والسيول .
في الوقت الذي تحرص فيه حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله أن تٌكرس جهودها لخدمة المواطن في أي بقعة من هذا الوطن الغالي وتقديم كافة الخدمات لراحته ومن ضمنها النقل بكافة انواعه كونه شريان التنمية ويرتبط بواقع الحياه اليومي وكافة الأنشطة الخدمية والإجتماعية , من تعبيد للطرق وشقت الأنفاق وتشييد الجسور ووصل الإسفلت إلى باب كل مواطن يعيش داخل حدود هذا الوطن الحبيب من شرقه الى غربه ومن شماله الى جنوبه .
كما أن أهالي محافظة هـروب مازلنا نعاني التجاهل من قبل مسئولي وزارة النقل لهذه المحافظة والذي يتعرض سكانها معاناة عدة منها عدم إدراج قراهم ضمن المشاريع التي تم تنفيذها سابقاً , فهم معزولين كلياً عن منظومة التنمية في المنطقة حيث يعيش الأهالي خارج الخدمات الصحية والتعليمية والى اخـره . بسبب قصور وزارة النقل والطرق في إدراج قراهم في المشاريع التي اعتمدت من قبل حكومتنا الرشيدة منذ مايزيد عن 10 سنوات .
وتحدث المواطن محمد الهروبي أحد سكان جبل البازخ الواقع شرق المحافظة
قائلاً : ـ في ظل غياب وزارة النقل والطرق وفـرع الوزارة بجازان وفرقة هـروب للنقل والطرق المتعهدة بصيانة الطرق الترابية بالمحافظة. أحب أن أوضح أمر هام بأن أهالي جبل البازخ يعانون جميعهم من مشاكل الطرق بعد أن يئسوا من وزارة النقل التي لم تتجاوب معهم إطلاقاً ولم يتسنى لنا معرفة أسباب ذلك فنحن أهالي المنطقة نقوم بجهودنا الذاتيه وبحسب مقدرتنا المادية بإستئجار المعدات لصيانة وتوسعةالطرق من أجل وصول مشروع السقيا المتعهدة بـها وزارة المياه عبر صهاريج سعة 16طن بعد تخلت عنا فـرع وزارة النقل بجازان وفرقة هـروب التابعة للوزارة برفع المعاناة عن الأهالي لعدم فتح وصيانة الطرق الفرعية والرئيسية المؤدية لمنازل المواطنين من سكان المنطقة خصوصاً بعد إنقطاعها من الامطـار والسيول مشيراً إلى مسؤولية وزارة النقل والطرق عن كافة فروعها في مناطق المملكة ومحاسبة كل مسئول يتقاعس عن خدمة مواطني المحافظات بكافة المناطق وفق أوامـر وتوجيهات سمو سيدي ولي العهد محمد بن سلمان حفظه الله بمحاسبة المسؤول كائن من كان ســواءً مديراً أو وزيـراً .
وعلى ذلك نطالب المسئولين من ذات الجهات ذات العلاقة الإلتفات إلى هذه المنطقة وعدم تجاهلها حيث أننا أهالي هذه المنطقة نُعد جزء من هذا الوطن العزيز الغالي التي تحرص عليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله وسمو ولي عهد الأمين محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظه الله والتي تسعى فيه لراحة المواطنين وتقديم لهم كافة التسهيلات لتوفير سبل العيش الكريم .