المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
زلزال قوته 6.9 درجة يضرب أقصى شرق روسيا
بواسطة : 29-03-2017 02:07 مساءً 8.0K
المصدر -  

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قوته 6.9 درجة وقع قرب كوماندورسكي أوستروفا في أقصى شرق روسيا اليوم الأربعاء.

كان الزلزال على عمق نحو 33 كيلومترا قبالة الساحل في بحر بيرنج. وجرى تحديد قوته في البداية عند سبع درجات، ولم يصدر مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادي تحذيرا من موجات مد عاتية (تسونامي) بعد الزلزال، إلا أن السلطات الروسية أصدرت تحذيراً من إمكانية تكون موجات مد عاتية (تسونامي)، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء نقلاً عن المكتب المحلي للهيئة الجيوفيزيائية لأكاديمية العلوم الروسية في منطقة أوست كامتشاتسكي بإقليم كامتشاتكا، بناء على المعطيات الزلزالية.

وفي وقت لاحق نفت وزارة الطوارئ الروسية وجود خطر حدوث موجات مد عالية "تسونامي" في شبه جزيرة كامتشاتكا في الشرق الأقصى الروسي، بعد وقوع زلزال قوي في هذه المنطقة، ونقلت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية عن بيان للوزارة أنه :"لا يوجد خطر حدوث تسونامي نتيجة للزلزال في كامتشاتكا".

وذكرت وزارة الطوارئ أن فرق الإنقاذ والإطفاء توجهت إلى منطقة أوست كامتشاتسكي التي تم فيها رصد الهزات، لفحص المباني والتأكد من حالة الأوضاع الميدانية، وأن الوزارة أكدت أن معطيات محطة بتروبافلوفسك لرصد الزلازل تشير إلى وقوع زلزال بقوة 6ر6 درجات بمقياس ريختر. وكان مركز الزلزال على بعد 40 كيلومترا عن الساحل.

وحسب التقرير ، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من جراء هذا الزلزال.