المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
آل ذيبان ترعى حفل تكريم قائدات المدارس لعام 1438-1439 هـ
فاطمة سعود العثمان
بواسطة : فاطمة سعود العثمان 26-04-2018 05:37 مساءً 8.2K
المصدر -  رعت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أ. سماح بنت مبارك آل ذيبان اليوم الخميس الموافق 1439/8/10 ه حفل تكريم قائدات المدارس لعام 1439-1438ه ممثلا بقسم الإشراف التربوي ( شعبة القيادة المدرسية) بحضور مديرة الإشراف التربوي أ. هدى العتيبي وعدد من رئيسات الأقسام والمشرفات التربويات وقائدات المدارس . .

بدأ الحفل بمقدمة ترحيبية للمرشد الطلابية أ. بدور الشلوان *بمدارس أسمى المعاني الأهلية ، ثم بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم لقائدة متوسطة وثانوية تحفيظ القرآن الأولى أ. زينب الخليفه *.

وألقت مساعد مدير التعليم ا. سماح ال ذيبان كلمة رحبت فيها بقائدات المدارس وبجميع الحاضرات وعبرت عن سعادتها بوجود القائدات في هذا الحفل الكريم وذكرت ” أن القيادة أمانة عظيمة نسأل الله التوفيق فيها *، لكم كل الشكر والتقدير أيتها *القائدات المحفزات والمبدعات لهذا العام وفي الأعوام السابقة ” ، ونقلت آل ذيبان شكر وتقدير مدير التعليم *د. عبد الرحمن العبد الجبار *لقائدات المدارس والفريق التعليمي في الميدان على جهودهم *خلال العام *الدراسي الذي أفرز نجاحات وتميز حصده تعليم الخرج .

بعد ذلك قدم عرض تقديمي عرضت فيه جميع منجزات شعبة القيادة المدرسية.

*وقدم د. حمدان بن إبراهيم الحارثي مشرف القيادة المدرسية بتعليم الخرج ورقة عمل (أون *لاين ) عن طريق وسائل التقنية *بعنوان *( *العلاقات الإنسانية في القيادة التربوية ) تحدث فيها عن مفهوم العلاقات الإنسانية ، أهمية العلاقات الإنسانية ، الإسلام والعلاقات الإنسانية ، أهداف العلاقات الإنسانية ، أساليب توطيد علاقة القائد بالعاملين معه ، وطرح سؤال هل العلاقات الإنسانية تضعف تطبيق النظام في العمل القيادي وتتعارض معه ، كما تطرق إلى أثر الإفراط في العلاقات الإنسانية على العمل القيادي ، تعامل القائد في المواقف الانفعالية .

*وكان هناك استفسار ومناقشات مع الدكتورعن العلاقات الإنسانية وكيف تأثر في المحيط ومنها : *كيف يمكن عمل موازنه بين العمل وتطبيق الأنظمة *..

*وقدمت رئيسة شعبة القيادة المدرسية أ. نوره الشهراني كلمة شكرت فيها جميع القائدات على الانجاز والعطاء وذكرت ثلاث محاور : لكل قائدة أنجزت وأعطت وشجعت وحفزت بكل مالديها من أعمال إبداعية لها كل الشكر والتقدير وجعل ذلك في ميزان حسناتها ، لكل قائدة ولكل وكيلة قامت بأعمال القائدة لهذا العام ، حيث كان هناك بعض النقص في *المدارس وتم تكليف بعض القائدات كن يعملن بالعمل القيادي وحققن* قيادات صف ثاني إبداعية. فيجب عليكن أيتها القائدات تجهيز الصف الثاني سواء على مستوى المدرسة أو مستوى المحافظة ، وأشادت في محورها الثالث بالفئة المجهولة التي يقوم عليها المدرسة وهي الوكيلة *فهي تعمل وتنجز والساعد الأيمن للقائدة فلها كل الشكر والتقدير . واختتمت *بتقديم شكرها وتقديرها *للقائدات والوكيلات وجميع منسوبات التعليم كما شكرت كل من رعى ودعم هذا الحفل متمثلا في مدير تعليم الخرج د. عبدالرحمن العبد الجبار ومساعدة مدير التعليم أ. سماح الذيبان *، مدير وحدة شراكة المدرسة والمجتمع أ. فهد *المياح ومديرة الإشراف التربوي أ. هدى العتيبي ..*

*بعد ذلك كرمت مساعد مدير التعليم *ومديرة قسم الإشراف التربوي *قائدات المدارس في جميع المراحل كما كرم *مدير وحدة شراكة المدرسة والمجتمع ا. فهد المياح على جهوده في عقد الشراكات *، اللجان المنظمه والمشاركة لتكريم القائدات ، ملتقى المقررات *، بحث الدرس ، اختبارات PISA *بشهادات شكر وتقدير على إلانجاز والعطاء *..

*