المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
سلمان العتيبي
بواسطة : سلمان العتيبي 26-04-2018 03:12 مساءً 21.0K
المصدر -  في إطار توثيق العلاقة بين أسرة المريض وأسرة مركز الملك سلمان لأمراض الكلى الممثلة بالفريق العلاجي، نظم قسم الصحة النفسية بالمركز صباح يوم الثلاثاء 1439/08/08هـ فعالية يوم العائلة بحضور عدد من الأطباء والممرضين والأخصائيين وعدد من الأهالي المرضى والموظفين، وذلك في بهو المركز.
وتضمنت الفعالية ركن خاص بتمارين الاسترخاء، والعلاج بالفن والعلاج الزواجي الذي يهدف إلى حل المشكلات النفسية، وركن العلاج عن طريق اللعب والخاص بالأطفال يحتوي على ألعاب ورسومات للتلوين والتشكيل بالصلصال وعرض بعض المقاطع الفيديو التعليمية لهم.
وتهدف الفعالية إلى تطوير العلاقة الأسرية بين الأزواج وبين الوالدين وكيفية التعامل مع أبائهم وحل المشكلات التي تواجههم وأيضاً طرق تطوير مهارات الأطفال من خلال اللعب.
من جانبه قال أ. عبدالله الحساوي رئيس قسم الصحة النفسية بالمركز إن إقامة هذه الفعاليات لها دور كبير في توثيق العلاقة بين أسرة المريض و أسرة المركز الممثلة بالفريق العلاجي من أطباء وممرضين وباحثين اجتماعين وأخصائيين نفسيين ومهنيين، لافتاً إلى أن الإنسان بطبيعته اجتماعي يشعر بالراحة والاطمئنان في وجود أسرته، وكذا حال المريض النفسي فعلاقته الجيدة مع أفراد أسرته لها كبير الأثر في تحسين صحته النفسية وسرعة استجابته للعلاج، لذا هناك طموح لتأكيد أهمية زيارة أفراد الأسرة للمريض النفسي ومتابعتهم له بشكل منتظم.