المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 25-04-2018 04:33 مساءً 10.9K
المصدر -  دشّن صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم, المشاريع التعليمية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بمتوسطة ابن الحاجب في حي حطين, بحضور معالي وزير التعليم الدكتور/أحمد بن محمد العيسى، وعدد من القيادات التعليمية والتربوية والجهات الحكومية.

وأوضح سمو أمير منطقة الرياض، أن تدشين هذه المشروعات يأتي تنفيذًا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك/ سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، وتؤكد صحة المسيرة والبناء وسلامة الانطلاق للمستقبل بشكل واضح وسليم، وفقاً لوكالة(واس).

وقال سموه: "عايشنا يومًا دراسيًا مع أبنائنا الطلبة في معاملهم وفي فصولهم وفي مناسباتهم التي أقاموها، وأتمنى لهذه البلاد دائمًا الرقي والازدهار في كل مجال تخطو فيه إلى المستقبل الزاهر, مؤكداً أن التعليم أساسي في بناء الإنسان، والدولة أولته الاهتمام منذ قيام المؤسس الملك/ عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - حيث أسس الملك/ فهد - رحمه الله - منهج واضح وسليم وإنطلاقة لمسيرة التعليم بشكل علمي حديث, مقدماً شكره لمعالي وزير التعليم ومدير عام التعليم بالمنطقة والعاملين في الوزارة والإدارة وفي المدارس كافة على ما يقومون به من عمل بناء فيه خير وسعادة لكل إنسان في هذه البلاد.

وأضاف "نشهد اليوم إلغاء كثير من المدارس القديمة وتعزيز للكثير من المدارس الجديدة، وأن هناك 253 مدرسة ستفتح لأبنائنا الطلبة, وهذا عدد كبير جداً لا يتحقق في كثير من الدول.

وأبان أن هناك العديد من الأعمال والمشاريع الكبرى التي تأسست تأسيساً سليماً سواء في التعليم أو المواصلات، مشيراً إلى أن شركة "تطوير" أثبتت وجودها وظهرت إلى الوجود وأعلنت عن نفسها بهذه الخطوات التي تقوم بها، عاداً القطاع الخاص من الأذرع المهمة في التنمية.