المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024

ضمن البرنامج التأهيلي لشركاء مؤسسة السبيعي الخيرية

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 24-04-2018 08:49 صباحاً 10.4K
المصدر -  بهدف تمكين العاملين في القطاع الخيري السعودي من مفاهيم التنمية ومواكبة آخر المستجدات في المنهجيات العلمية المرتبطة بإدارة المشاريع التنموية أطلقت مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية لشركائها لعام ٢٠١٨ برنامج تدريبي في تصميم وإدارة المشاريع التنموية PMD بمشاركة 29 قياديا في القطاع الخيري يمثلون 10 مناطق مختلفة بالمملكة.
وأوضح أمين عام المؤسسة الدكتور حسن بن محمد شريم بأن مؤسسة السبيعي الخيرية هدفت لتأهيل شركائها الاستراتيجيين في إدارة المشاريع التنموية دعماً لقيادات القطاع الخيري ومساندتهم لمواكبة رؤية المملكة 2030 عبر تحسين قدراتهم في مجال التنمية من خلال إدارة وتخطيط وتقويم المشاريع، مبيناً بأن البرنامج من شأنه أن يرفع من مستوى التخطيط الإداري لمشاريع الجمعيات الخيرية الشريكة ويطور قدرات قياداتها في تحليل احتياجات المشاريع التي يديرونها.
وأشار إلى أن البرنامج التأهيلي يبرز أهمية كفاءات العاملين في قطاع التنمية، ويتناول عدة محاور بدء بمفاهيم التنمية ومبادئ إدارة المشروع في قطاع التنمية، إلى جانب مراحل تحديد وتصميم المشروع والبدء به، وتخطيط وتجزئة أعمال المشروع وتنفيذه وحوكمته ثم المراقبة والتنفيذ والتحكم والمرحلة النهائية للمشروع.
وأضاف د. حسن شريم بأن برنامج تصميم وإدارة المشاريع التنموية PMD يتناول ما يزيد عن 30 أداة من أدوات إدارة المشاريع والتي تعتبر العمود الفقري الذي ترتكز عليه نجاح المشاريع والأساس الذي يُّقوم أخطاءها ويوجهها نحو النجاح والوصول بالمشاريع إلى أهدافها في الوقت المحدد ضمن الموارد المتاحة وبأقل الأخطار، كما يتطرق إلى حياة المشروع التنموي واختلافه عن غيره، وخطوات تصميم المشروع الناجح.
يذكر بأن البرنامج التأهيلي لشركاء مؤسسة السبيعي الخيرية يستهدف المدراء التنفيذيين للمبادرات الاستراتيجية المدعومة من طرف المؤسسة وذلك لضمان إنجاح المبادرات ووصولها للمستفيدين بأكمل وجه ويستمر البرنامج لمدة 4 أيام، كما يتناول تعريف الشركاء بأسلوب عمل المؤسسة وكافة مايحتاجه الشريك من المؤسسة وماتحتاجه منه خلال فترة الشراكة بما يحقق استراتيجية المؤسسة في بناء شراكات فاعلة في العمل الخيري ترتقي به وتسهم في تحفيزه وتطوير الخدمات التي تصل للمستفيدين.