المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
السابع والعشرين من شهر ابريل هو يوم ميلاد الملك الهولندي فيليام ألكسندر فيرديناند"
غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 23-04-2018 11:37 مساءً 20.0K
المصدر -  
يطالعنا في السطور التالية المبتعث "عناد بن سعد النفيعي" طالب بجامعة هانزا الهولندية في تخصص العلاقات الدولية" عن سيرة وتاريخ الْيوم الوطني الهولندي وهو يوم ميلاد الملك الهولندي فيليام ألكسندر فيرديناند - في السابع والعشرين من شهر ابريل - وهذه القصة:

image

هذا اليوم هو اليوم الـوطني الهولندي الرسمي في البلاد وهو احتفال بعيد ميلاد الملكية الهولندية، ويفترض أن يكون يوم اتحاد وجماعية وطنية. انطلق هذا التقليد في 31 أغسطس 1885 في عيد ميلاد الملكة فيلهلمينا.

image

ومنذ عام 1949 وبعد تنصيب الملكة يوليانا أصبح يوم الملك هو يوم ميلادها المصادف 30 أبريل. ويوم ميلاد الملكة السابقة بياتريكس يصادف 31 يناير، لكنها كانت تحتفل به في 30 أبريل.

image

image



وبعد تنصيب الملك فيليم ألكسندر أصبح الاحتفال يوم الملك يوم 27 أبريل.

يوم الملك معروف بسوقه الحرة في جميع أنحاء البلاد، حيث يسمح للجميع ببيع البضائع في الشوارع. ومن الأنشطة الأخرى في يوم الملك ألعاب الأطفال، وأداء الموسيقى الفردي، والحفلات الموسيقية. ويحتفل أيضًا في بعض المدن بالليلة التي تسبق يوم الملك، حيث تسمى بليلة الملك ، أيضاً يعقد أكبر الاحتفالات في أمستردام، ويحتفل بليلة الملك في لاهاي ورقصة الملك في روتردام.
خلال الاحتفالات وكرمز للعائلة المالكة، يرتدي الناس اللون البرتقالي، وهو ما يعرف أحياناً بجنون البرتقال.

أيضاً جرت العادة أن يحتفل الملك كل سنة بأحد مدن البلاد ، فمنذ تولى الملك فيليام ألكسندر مقاليد الحكم عام ٢٠١٣ احتفل بيوم الملك في هذه المدن
▪ 2014: مدينة أمستلفين
▪ 2015: مدينة دوردريخت
▪ 2016: مدينة زفوله
▪ 2017: مدينة تلبرخ

image


وفي هذا العام ٢٠١٨ سيحتفل الملك بهذا اليوم في مدينة خروننجن وهي المدينة التي أقيم فيها وسننقل باْذن الله لكم الاحتفالات والفعاليات المصاحبة في هذا الْيَوْمَ.
image

image

image

image

image

image