المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
ثلث اليهود يرغبون بالهجرة من فلسطين المحتلة
بواسطة : 21-03-2017 06:24 مساءً 7.4K
المصدر -  أظهر استطلاع للرأي أجراه معهد "ميدغام" للاستطلاعات لصالح مشروع "رحلة إسرائيلية" التابع لوزارة التربية والتعليم وجيش الاحتلال بأن 27% من السكان*اليهود في فلسطين المحتلة عام 1948، يرغبون بالهجرة من البلاد لو تمكنوا من ذلك.
ووفقا للاستطلاع، فإن 36% من*اليهود*العلمانيين في فلسطين المحتلة يرغبون في الهجرة، بينما قال 77% من اليهود*المتدينين إنهم يرغبون بالهجرة. وتبين أن الراغبين في الهجرة هم بالأساس شبانا يهود تتراوح أعمارهم ما بين 23 عاما و29 عاما.
وفيما يتعلق بتعريف الهوية، قال 83% من*اليهود*المحافظين دينيا و900% من المتزمتين المتدينين إنهم يعرفون أنفسهم كيهود، بينما 53% من العلمانيين يعرفون أنفسهم كيهود، و44% يعرفون أنفسهم كإسرائيليين.
وقال مدير عام مشروع "رحلة إسرائيلية"، أوري كوهين، إن "حقيقة أن عددا كبيرا كهذا يقولون إنهم سيغادرون إسرائيل لو تمكنوا من ذلك، تدل على أن الكثير من مواطني إسرائيل لا يشعرون بالإنتماء للدولة. وهذا معطى مقلق ويحتم علينا جميعا مواجهة هذه القضية الصعبة".. حسب تعبيره.
وأضاف أن "معطيات الاستطلاع تدل على وجود مشكلة بالشعور بالهوية، والارتباط والإنتماء للشعب والبلاد والدولة لدى جمهور آخذ بالازدياد في "دولة إسرائيل"، وهذا واقع يخلق شرخا وانقساما في المجتمع الإسرائيلي كله " حسب قوله.