المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024

بتنظيم من نادي الطلبة السعودي بجامعة "بيس"

غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 17-04-2018 11:43 مساءً 19.2K
المصدر - تقرير المبتعث: عبدالله الصبياني  
نظم النادي السعودي في جامعة بيس بمدينة نيويورك أول فعالية ثقافية، بعنوان "ليلة ثقافية سعودية"، تحت إشراف سفارة المملكة العربية السعودية، ممثلةً في الملحقية الثقافية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية.

هدفت الفعالية لعرض الثقافات السعودية من خلال المعرض المصاحب، حيث اشتمل المعرض على أركان عدة: ركن مناطق المملكة، وتم من خلاله استعراض الملبوسات والمنقوشات والرقصات الشعبية الخاصة بكل منطقة، ركن الخط والفن العربي، ركن الحنا، وركن "أرامكو" السعودية.

وتخلل الفعالية حفل خطابي تعريفي بأهمية الأندية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقرة مسابقات عن الحضارة والثقافة السعودية، كما تم استضافة عريضة الحب والوفاء للطالب عبدالعزيز الحمدان، والتي تعد أطول عريضة بالعالم، وستنضم لموسوعة "جينيس"، وتهدى إلى الملك سلمان بنهاية العام الحالي.

من جهتها، عبّرت السيدة جيميما فورتشنر مساعدة مدير مكتب تطوير الطلاب وأنشطة الطلاب بجامعة بيس، عن إعجابها بالحفل وإتاحة الفرصة لها وللطلبة الدوليين والمحليين بالتعرف على الثقافات السعودية وتتطلع لمزيد ومزيد من الحفلات الثقافية داخل الحرم الجامعي.

بدورها، قدّمت رئيسة النادي السعودي حصة بنت عبدالرحمن اليحيا المبتعثة لدراسة تخصص الاقتصاد، الشكر لسفارة خادم الحرمين الشريفين ممثلةً بالملحقية الثقافية بواشنطن على دعمهم المستمر للأندية الطلابية لإبراز المملكة العربية السعودية بأفضل صورة ممكنة للمجتمع المحلي، ومن هذا المنبر يتقدم النادي السعودي في جامعة بيس بكل الشكر والتقدير لرعاة الحفل على دعمهم وهم أرامكو السعودية، ومجموعة المها التجارية.