المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
مستشفى الملك فهد بجدة تقيم أول ورشة عمل لتفعيل دور المراكز الصحية
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 17-04-2018 10:30 صباحاً 8.5K
المصدر -  فى إطار إستراتيجية مستشفى الملك فهد بجدة لتطوير الخدمات الصحية و الإرتقاء بها طبقاً للمعايير العالمية ، و بعد إنضمام عدداً من المراكز الصحية للمستشفى ، سعت إدارة المستشفى بقيادة الدكتور عبد الرحمن بخش مدير المستشفى لإقامة عدد من ورش العمل و التي تهدف فى المقام الأول لتطوير الأداء داخل المراكز الصحية لتتماشى مع خطة عمل المستشفى .

و في هذا الصدد إنطلقت أول ورشة عمل على مستوى مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة تعتمد على عدد من المحاور الإدارية ، الطبية و الفنية و وسائل التواصل لتحقيق أعلى معدل للنجاح لهذه الورشة .

حيث أوضحت الدكتورة حنان صبان مساعد مدير المستشفى لشؤون المراكز الصحية أن المنظومة الصحية تسعى لتقديم خدمات صحية متميزة للمواطن حيثما كان ، و لهذا فمن الضرورى توحيد الجهود و إنشاء قواعد عمل مشتركة تؤدى للتوافق بين آلية عمل المستشفى و المراكز الصحية التابعة لها .

و أشارت الدكتورة حنان أن الورشة سعت لتعريف صلاحيات مدير المركز الصحى و كذلك
تعريف مدراء المراكز الصحية على الأقسام المختلفة بالمستشفى بغرض تيسير التواصل لتسهيل التعاملات الخاصة بالمركز ، و كذلك التعريف بآلية تقييم الشركات المشغلة الطبية و غير الطبية و معرفة آلية الطلبات من مستهلكات و أجهزة و غيرها ، مع
التأكيد على الأنظمة المتبعة في الرجيع وكيفية التعامل معه .

و كذلك إلقاء الضوء على كيفية التعامل مع نظام البصمة و آلية الإجازات المرضية للمرضى و الموظفين ، بالإضافة لكيفية التعامل مع الإحصائيات ، كما تم عمل برنامج لمنسقى الجودة بالمراكز .

و ركزت الدكتورة حنان على أن البرنامج سيتم تقييمه بعد الإنتهاء منه لتطويره و تحسينه .