المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
جامعة نجران تختتم دورة مهارات الإشراف والقيادة التربوية لمنسوبي التعليم
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 16-04-2018 04:46 مساءً 13.8K
المصدر -  تختتم اليوم الاثنين دورة " مهارات الإشراف والقيادة التربوية" التي تنظمها جامعة نجران لمنسوبي إدارة التعليم بالمنطقة، حيث تعد الدورة الخامسة التي تعقدها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة وتأتي ضمن سلسلة من الخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة لتطوير العمل الإداري لدى الجهات الحكومية نتيجة ما تمتلكه من إمكانات وكفاءه عالية.
وتهدف الدورة إلى تنمية مهارات المشاركين في التعرف على أهمية القيادة في العمل التربوي وأنماط القيادة ومهرات القيادة المختلفة.
وأوضح عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور صالح بن نمران الحارثي أن الدورة تقدم تعريفاً بمفهوم القيادة من منظور حديث وكذلك تحديد أنماط القيادة وسمات القائد من منظور إسلامي، إضافة إلى شرح مهارات القيادة المختلفة والتخطيط ومهارة الحوار والنقاش، إلى جانب تشكيل وإدارة فرق العمل وصنع واتخاذ القرار، وكذلك أنشطة للقائد والمشرف التربوي حول جوانب العمل المدرسي.
وأضاف الدكتور الحارثي بأن الجامعة سعت إلى التنوع في البرامج المقدمة للجهات الحكومية وذلك حرصاً منها على تطوير العمل الإداري لدى تلك الجهات لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.