المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
تعليم ينبع يحصد الميدالية الفضية بالأولمبياد الأوروبي للرياضيات في إيطاليا
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 16-04-2018 10:50 صباحاً 13.7K
المصدر -  حصدت الطالبة الموهوبة ثناء خالد الحيدري من الثانوية الثانية بينبع الصناعية الميدالية الفضية بالأولمبياد الأوربي للرياضيات (بنات), والذي أقيم بمدينة فلورانسا الإيطالية ، حيث شاركت الطالبة ضمن الفريق السعودي الذي نافس على جوائز وميداليات الأولمبياد بمشاركة 195 طالبة من 51 دولة، حيث ضّم الفريق نخبة من المدربات لتوفير الأجواء المناسبة لهن لتمثيل المملكة خير تمثيل .

هذا و هنأ مدير تعليم ينبع الدكتور/ محمد بن عبدالله العقيبي أسرة الطالبة ومعلماتها ومدرستها على هذا الإنجاز والذي تحقق بفضل الله ثم بالدّعم والمتابعة والجهود النيرة ، مباركًا للوطن الغالي هذا الإنجاز الكبير.

وأوضح العقيبي أن مشاركة المملكة تعكس حرص وزارة التعليم على تقديم صورة مشرفة للمملكة من خلال المنافسة الجادة على المراكز المتقدمة لتنمية قدرات الطالبات الموهوبات وتوفير بيئة تنافسية تشبع اهتماماتهن وتسّهم في اكتشاف النوابغ منهن وتطوير قدراتهن .

يذكر أن الطالبة خضعت لتدريب مكثف استمر طوال العام لتأهيلها وفق أحدث الأساليب العلمية تحت إشراف نخبة من خبراء التدريب السعوديين والدوليين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة للمنافسة على المراكز المتقدمة.

الجدير بالذكر أن الأولمبياد الأوروبي للبنات في الرياضيات (EGMO) يعد أكبر مسابقة سنوية للبنات في الرياضيات على مستوى العالم، وتشارك فيها معظم دول أوروبا، بالإضافة إلى بعض الدول من خارج أوروبا؛ مثل الولايات المتحدة، وكندا، واليابان\، والبرازيل، والهند، وتنظم إيطاليا النسخة التاسعة من المسابقة في مدينة فلورنسا.