المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024

فيما يقدر وزن المخلفات والأنقاض بين 60 الى 80 طن يوميا

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 16-04-2018 09:26 صباحاً 13.1K
المصدر -  رفعت بلدية محافظة قرية العليا أكثر من 500 طن، من المخلفات والأنقاض المجهولة المصدر، خلال الأسبوع الماضي، وذلك من خلال أعمال النظافة الواسعة التي تنفذها بالمحافظة، و تهدف الى نظافة المدينة، ضمن حملة معالجة التشوه البصري (#تحسين_المشهد_الحضري #كذا_أحلى)، التي اطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع كافة الأمانات والبلديات بالممكلة.

ويقدر وزن المخلفات والأنقاض المجهولة المصدر التي ترفعها البلدية بين ( 60 الى 80 ) طن بشكل يومي، وهو ما يعادل (70%) من أعمال النظافة المستهدفة، ونقلها إلى المرمى المخصص لجمع المخلفات خارج نطاق المدينة، بعيدا عن المناطق العمرانية.

وتبذل بلدية محافظة قرية العليا اهتماما كبيرا في سبيل الحفاظ على صحة البيئة وصحة المواطن، وذلك بإزالة المخلفات المنزلية يوميا أول بأول بما يعادل (99%) من الأعمال المستهدفة ﻹزالة المخلفات المنزلية بالمحافظة .

وتتم أعمال كنس وتنظيف تجمعات الرمال بالشوارع والمناطق داخل الأحياء السكنية وصيانة البلدورات والأرصفة، إضافة الى الاهتمام بالحدائق والمتنزهات العامة باستمرار اعمال قص الثيل وتهذيب الأشجار بالحدائق وصيانة شبكات الري ورشاشات المياه وصيانة ألعاب الأطفال للظهور بمظهر جمالي ملائم لراحة المستفيدين، والمحافظة على الصحة العامة.