المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024

بمشاركة عدد من المختصين

عبدالله العلي
بواسطة : عبدالله العلي 12-04-2018 05:09 مساءً 14.9K
المصدر -  نظّمت الجمعية السعودية لمساندة كبار السن "وقار" مساء أمس الأربعاء 25 رجب 1439هـ الموافق 11 ابريل 2018م ورشة عمل تحضيرية (لملتقى وقار لمساندة كبار السن) بالتعاون مع مؤسسة إنماء لتنظيم المعارض والمؤتمرات، بمركز الملك سلمان الاجتماعي في الرياض.

وشكر المدير التنفيذي لجمعية وقار الأستاذ/ عبدالعزيز الهدلق خلال افتتاحه الورشة الحضور من المهتمين والمختصين بمجال كبار السن، على استجابتهم ومشاركتهم الورشة.

وأوضح الهدلق ان الهدف من الورشة تبادل الاطروحات والأفكار لتحديد المحاور التي سيجري طرحها ومناقشتها في (ملتقى وقار لمساندة كبار السن)، وإطلاق عدد من المبادرات واستعراض أفضل الممارسات المحلية والعالمية من خلال الأوراق العلمية والمحاضرات والندوات وورش العمل بمشاركة عدد من المختصين والمهتمين والباحثين إقليمياً ودولياً.

وأهاب الهدلق، بضرورة تكاتف وتضافر الجهود، والاستفادة من الخبرات المتميّزة لإخراج الملتقى على أكمل وجه، شاكراً الجميع على جهودهم التي لا تخفى على رب العباد، داعياً المولى سبحانه وتعالى أن تتكلّل تلك الجهود بالتوفيق والبركة والقبول.

ومن جهته طرح الأستاذ عبدالعزيز الهدلق المحاور تباعاً لمناقشتها مع الحضور وتدوين آرائهم ومقترحاتهم في الجزء المخصّص لها ضمن أوراق العمل، ثم تقرير ما تم التصويت عليه من أفكار، وبمشاركة من الأستاذ حاتم الشمري.

واشتملت المحاور على الآتي:

1-*** التعريف بالجمعية.

2-*** فكرة الملتقى.

3-*** مناقشة المحتوى: -

الأهداف.

محاور الملتقى.

ورش العمل.

التوقيت والمكان والمدة المناسبة للملتقى.

4-*** هوية الملتقى الرئيسية.


وتميّزت الورشة بمشاركة من اختصاصين بمجال كبار السن من وزراه الصحة وعدد من الاخصائيات من دار الرعاية الاجتماعية للمسنات، والمهندس/ إبراهيم الحسين ومن الجمعية الوطنية للمتقاعدين، برنامج الأمان الأسري الوطني-مستشفى الحرس الوطني، والأستاذ وايسام للاستشارات التعليمية والتربوية ومدير مؤسسة التربية النموذجية بالرياض من جامعة الملك سعود، مستشفى الملك فيصل التخصصي، مستشفى الايمان العام، وعدد من المهتمين بمجال كبار السن.

وقدم الهدلق شكره لمؤسسة إنماء لتنظيم المعارض والمؤتمرات لتنظيمها الورشة ومركز الملك سلمان الاجتماعي لاستضافته الورشة.