المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024

لتعزيز التعاون والتكامل بين الجهتين

حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 12-04-2018 02:49 مساءً 23.7K
المصدر -  وقعت المؤسسة العامة للري صباح اليوم الخميس 26 رجب 1439هـ مذكرة تفاهم وتعاون مع شركة أرامكو السعودية ممثلة في معمل استخلاص سوائل الغاز الطبيعي بالحوية بهدف تعزيز التعاون والتكامل بين الجهتين لشراكة فعالة لاتخاذ التدابير اللازمة للمحافظة على الغطاء النباتي الطبيعي ودعم التشجير.

وقع مذكرة التفاهم من جانب المؤسسة العامة للري سعادة المدير المساعد للعمليات المهندس / عبد العزيز بن رشود الرشود، ومن جانب أرامكو السعودية – ناظر المحطة قسم الهندسة بمعمل استخلاص سوائل الغاز الطبيعي بالحوية – سعادة المهندس خالد بن عبد الله المجلجل، وبحضور مدير المحطة – م.يحيى بن شاهين البوخديم.

وتتضمن المذكرة زراعة عدد من الأشجار حول المعمل، كذلك تضمن المشروع تصميم شبكات الري الحديث للمواقع التي سيتم زراعتها حول معمل استخلاص سوائل الغاز الطبيعي بالحوية التابع لأرامكو السعودية. وسيتم إعدادها وتهيئتها وزراعتها من قبل إدارة المعمل.

وتجدر الإشارة إلى أن الفرق الفنية الميدانية بالمؤسسة ستقوم بتنفيذ وعمل جميع المتطلبات الفنية وتحديد الأنواع المناسبة للأشجار التي سيتم زراعتها التي تلائم طبيعة المنطقة الصحراوية المروية بالمياه، مع تقديم الإرشاد الزراعي والمائي لضمان الاستدامة الغير تقليدية المتوفرة بالمعمل، وبالتعاون مع الفرق الفنية.

وجديرٌ بالذكر أَنَّ هذا المشروع يأتي امتداداً لمبادرة وزارة البيئة والمياه والزراعة لزراعة 10 ملايين شجرة ضمن برنامج التحول الوطني 2020م على مستوى المملكة، والذي يهدف إلى تنمية مُستدامة للغابات والمراعي وإعادة تأهيل الغطاء النباتي، وتساهم المؤسسة العامة للري في هذا المشروع بزراعة 2 مليون شجرة من خلال عدة برامج للحفاظ على البيئة واستدامة الرقعة الزراعية.