المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 25 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 12-04-2018 09:06 صباحاً 24.7K
المصدر -  ينظم نادي إدارة الأعمال الطلابي العلمي ونادي الإدارة والاستثمار ، التابعان لعمادة شؤون الطلاب بجامعة طيبة ملتقى الإرادة والريادة ، الذي يهتم بعالم الإدارة والأعمال ، ويجمع بين المهتمين والشغوفين بمجال الإدارة بشكل عام وريادة الأعمال وذوي الخبرة في نفس المجالات.

حيث تتفرع أقسام الملتقى في جلسات حوارية تبرز التخصصات الإدارية في سوق العمل ، والرياديون في العمل الحر ، مراكز دعم المشاريع ، كما أن هناك معرضًا مصاحبًا للتعريف بالتخصصات الإدارية وعرض أفكار و مشاريع طلابية ناشئة.

كما أشار المنظمون إلى أن من أهداف إقامة الملتقى تعزيز أهمية التخصصات الإدارية في سوق العمل الحالي و المستقبلي ، ونشر ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز الشباب على خوض غمار العمل الحر والريادي ، و إتاحة الفرصة لطلاب كلية إدارة الأعمال للدخول لسوق العمل ، ولما فيه من توجيه لرواد الأعمال الشغوفين نحو الأساليب المثلى لمواجهة الصعوبات التي قد تقف عائقا في طريقهم ، والإرتقاء بسمعة التخصصات الإدارية ودعمها ونشر المعلومات الصحيحة عن المجال الإداري للمجتمع .

و سيقام الملتقى بمشيئة الله يوم الخميس الموافق 1439/7/26 هـ برعاية كريمة من معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني ، وبتشريف أعيان المدينة المنورة و قياديين في سوق العمل.

حيث يجمع "نادي إدارة الأعمال" و"نادي الإدارة والاستثمار" الطلاب بالأكادميين والخبراء في المجال ذاته تحت يد أعضاء الفريق المكون من 18 عضوًا و٣٥ عضوة. يقدمون دورات تدريبية ، وحملات تثقيفية ولقاءات جماهيرية ، بهدف تزويد الطلاب والمجتمع بالمعارف الحديثة في حقل الأعمال المرتبطة بالبيئة المحلية والعالمية ، من خلال برامج يقوم بها النادي بالتعاون مع الجهات الأخرى ، كذلك لربط الطالب مباشرة مع العمل من خلال التدريب العملي على تطبيق المعارف والمهارات في مجال الأعمال من خلال البرامج والزيارات الميدانية ، وأيضا بناء قاعدة من رجال وسيدات الأعمال الشباب القادرين على التوافق والتأقلم مع المستجدات الحديثة وإكساب الطلاب المهارات القيادية والاستراتيجية ، وإذكاء روح العمل الجماعي ، وتشجيع العمل التطوعي وتنمية خلق العطاء .

وذلك وفق رسالة ورؤية عظيمة وهي في كونهم عناصر فاعلين في بناء قادة مؤهلين ومبدعين لنشر ثقافة إدارة الأعمال بين أفراد المجتمع ، وتدريبهم على كيفية إدارة جميع جوانب الحياة العملية بطرق أكثر كفاءة وفعالية وتعزيزا للأفكار المبدعة والخلاقة ، "هؤلاء هم رموز وطننا وفخر لنا جميعا".