المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
بالفيديو .. ماذا قال السائح الألماني قبل قيام داعش بقطع رأسه؟
بواسطة : 03-03-2017 08:48 مساءً 7.5K
المصدر -  
انتشر فيديو على موقع اليوتيوب للسائح الألماني يورغين غوستاف كانتنير الذي تم ذبحه على يد تنظيم داعش الإرهابي في الفلبين و كانت آخر الكلمات التى قالها السائح "هو سيقلني الآن" .
وقد*أظهر مقطع فيديو الرجل البالغ من العمر سبعين سنة وهو يتلفظ بهذه العبارة الأخيرة في حياته، قبل أن يلقى حتفه المحتوم من قبل المتطرفين.في الوقت نفسه كان رجال يحضرون الإعدام قد هتفوا "الله أكبر" مع قطع الرأس، الذي تم يوم الأحد الماضي.
وتقول السلطات في الفلبين إنها تتقصى الأمر لمعرفة مصداقية هذا الفيديو ، حيث *تريد السلطات أن تتحقق لمعرفة إن كان الرجل قد قتل حقيقة أم لا *، حيث تقول السلطات في الفلبين إنها لن تؤكد إعدامه إلا إذا رأت أدلة دامغة على ذلك، وصرح الجنرال "ريستيتوتو باديلا" أنه لن يصدق الفيديو بمجرد مشاهدته.
وقد صرح الجنرال "ريستيتوتو باديلا" أنه لن يصدق الفيديو بمجرد مشاهدته.وأضاف: "يمكنهم أن يدعوا ما شاءوا ولكن لن يتم اعتماد هذا الفيديو كدليل".وأكد أن المطاردة ضد جماعة أبو سياف ومحاولات إنقاذ الرهائن*الأجانب والمحليين الذين يتم خطفهم، لن تتوقف.
وأوضح أن لديهم معلومات عن خلافات داخل الجماعة بخصوص موضوع الرهينة الألماني، ففي حين كان يرى البعض أن عليهم انتظار المال؛ فإن قائدا أكثر تشدداً كان يرى أن الإعدام يجب أن ينفذ حسب الموعد المضروب.
وفي ألمانيا، قال المتحدث باسم *وزارة الخارجية*مارتن شيفر إن الخبراء الألمان يعملون على تقييم الفيديو لتحديد ما* إذا كان حقيقيا، وإذا ثبت الأمر فإنها "صدمة عميقة ،إنه يجعلك تتساءل عن السبب الذي يؤدي بعض الناس لارتكاب مثل هذه الجريمة الوحشية" .
كان التنظيم الارهابي في الفلبين "جماعة تدعى أبو سياف " قد قامت بإختطاف السائح الألماني *وقتلوا امرأة، يعتقد أن تكون زوجة الرجل تدعى "سابين ميرز"، وقد كانا يبحران قبالة ولاية صباح الماليزية المجاورة.وقد وجد الأهالي لاحقا امرأة ميتة عند قارب وبجوارها العلم الألماني، بجزيرة في مقاطعة سولو في جنوب الفلبين ، وقد هددوا سابقا بقتل الرهينة بحلول منتصف ظهر يوم الأحد الماضي إذا لم يدفع**فدية قدرت بأكثر من 6000 مليون دولار .
وكان الرجل الألماني نفسه كانتنير ورفيقته سابين ميرز، قد تعرضا للاختطاف كرهائن من قبل قراصنة صوماليين في عام 2008 ولكن تم الإفراج عنهما، في وقت لاحق. شاهد الفيديو :
/n