المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
مصادرة ( 325 ) كيلو حلوى تالفة بشرائع مكة المكرمة
حماد الساعدي
بواسطة : حماد الساعدي 11-04-2018 07:11 مساءً 10.8K
المصدر -  نفذت بلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة يوم أمس الثلاثاء، حملة على المطاعم والبقالات والمحلات الغذائية ،وضبطت خلالها العديد من المخالفات الصحية والتشغيلية والمواد الغذائية غير الصالحة.

وقال بندر اللهيبي - رئيس قسم صحة البيئة إن البلدية حريصة على متابعة تلك المحلات والتأكد من التزامها بالإشتراطات الصحية ، لافتا الى أن هناك جولات متتالية لوضع كافة المحلات تحت المراقبة المستمرة وتصحيح الأوضاع وإزالة المخالفات ، وبمتابعة مباشرة من قبل رئيس بلدية الشرائع الفرعيه المهندس / فهد بن مرزوق البشري - وتوجيهاته بتنفيذ الحملات التفتيشية على مدار اليوم .

وأشار إلى أن المراقبين نفذوا حملة على الأسواق تم خلالها ضبط العديد من المحلات المخالفة ، ورصد عدد من الملاحظات في تلك المحلات ، شملت مخالفات في الشروط الصحية ومواد منتهية الصلاحية ومواد غذائية فاسدة وأدوات بلاستيكية، وأدوات خشبية غير صالحة للإستخدام ،وسوء نظافة ، وقد تمت مصادرة كميات كبيرة من المواد الغذائية التالفة ، شملت حوالي ( 325 ) كيلو حلوى تالفة و ( 10) حبات دجاج مطهي غير صالح ، وتم اتلافها مباشرة وضبط عدد من العمال لا يحملون شهادات صحية.

وأكد بأن الحملات مستمرة حتى يتم القضاء على كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة وسلامة المستهلكين ، وتحقيق اعلى مستوى من الإصحاح البيئي.