المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
الجلسة الأسبوعية لأمير جازان تسلط الضوء على "اليتيم وحقوقه"
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 11-04-2018 04:08 مساءً 13.8K
المصدر -  
عقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، بقصر سموه مساء أمس ، الجلسة الأسبوعية ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان ، التي خصصت عن موضوع " اليوم العالمي لليتم وحقوقه".
وأكد سموه في بداية الجلسة ، أن كل الأبناء والبنات الأيتام في هذه البلاد المباركة يحظون برعاية مستمرة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، و بوجود رجال مخلصين في الشؤون الاجتماعية والقطاعات المعنية ، مثمناً الجهود المبذولة من جميع المسؤولين في فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة وجمعية "غراس" للأيتام ومؤسسة "إخاء" لرعاية الأيتام.
ثم تحدث مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجازان المهندس أحمد بن محمد القنفذي ، عن دور الوزارة في رعاية وخدمة الأيتام ، مبرزاً في هذا الصدد جهود الحكومة الرشيدة تجاه الأيتام ورعايتهم وما أولته من اهتمام كبير لهذه الفئة الغالية وما قدمته وزارة العمل من خدمات وبرامج لرعاية الأيتام وكفالتهم.
بعد ذلك قدم رئيس جمعية "غراس" للأيتام الدكتور علي بن عيسى الشعبي ، شرحا عن رؤية الجمعية منذ إنشائها ، التي أخذت على عاتقها أن تكون رائدة في تنمية شخصية اليتيم وتوفير بيئة محفزة له تضمن الابتكار والتميز من خلال برامج فاعلة ليكون عنصراً صالحاً في مجتمعه وفرداً فاعلاً في وطنه تماشياً مع توجهات القيادة وتوجيهات سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه.
من جانبه ، تناول عضو جمعية "غراس" الدكتور عبدالرحمن بن عمر المدخلي ، حقوق اليتيم في الإسلام ، من توفير للعناية والرعاية والمعاملة الحسنة وفقاً لما جاء في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.
عقب ذلك ، أبرز مشرف مؤسسة "إخاء" لرعاية الأيتام بجازان ملهي العقدي ، دور المؤسسة الخيري والاجتماعي ، لافتاً إلى أن الخدمات التي تقدمها المؤسسة من حيث المخصصات الشهرية والإسكانات النموذجية وتحملها للرسوم الدراسية ومتابعة الحالات الخاصة وإصلاح ذات البين والإشراف على الحالات التنموية وكذلك التأهيل والتوظيف ودعم المشروعات الصغيرة والنشاطات الاجتماعية والترفيهية.
وأشار العقدي إلى أن مؤسسة "إخاء تحتضن ما يربو على 2346 يتيماً ويتيمة.
وتضمنت الجلسة العديد من المداخلات والنقاشات من قبل الحضور حول حقوق الأيتام في المجتمع.
من جهة أخرى هنأ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، إدارة تعليم صبيا خلال استقباله لهم ، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة جازان ، على حصول منتخب التعليم على المركز الأول ببطولة وزارة التعليم على مستوى المملكة وجائزة الفريق المثالي وحصول الطالب اكرم بن محمد جديبا على المركز الاول على مستوى المملكة في منافسات وزارة التعليم في مجال الثقافة والفنون مسار الديكور والنجارة الفنية متمنين لهم مزيد من التوفيق والنجاح بمختلف المشاركات.

image

image

image

image

image



image

image