المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 26 مايو 2024

لنشر ثقافة التبليغ عن الأخطاء وتحسين بيئة العمل وخدمة المرضى

حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 10-04-2018 07:16 مساءً 21.0K
المصدر -  دشن مدير مستشفى صامطة الاخصائي/ حسن بن محمد الصميلي والمدير الطبي الدكتور/ عبدالمجيد الشعبي ومدير إدارة الجودة وسلامة المرضى/ فواز الظافري وعدداً من رؤساء الأقسام الطبية والفنية والإدارية بالمستشفى يوم أمس الإثنين فعالية (OVR DAY).

وبدأت الفعالية بكلمة لمدير المستشفى رحب فيها بالحضور وتحدث من خلالها عن أهمية تقرير إثبات حادثة OVR (Occurrence Variance Report) وذلك لتزويد المستشفى بآلية توضح التعرف على المشكلة كأداة لتحسين الجودة للكشف المبكر على المشكلة ومنع المشاكل التي لها ( أو ربما لها ) نتيجة غير ملائمة على المريض والتي تمثل خطر محتمل، كذلك معرفة مسؤوليات وصلاحيات كل الأفراد المشتركين في نشاط تقرير إثبات الحادثة (OVR)والعمل على التخطيط وتطبيق القياسات التصحيحية عن طريق التعيين (التعريف) بواسطة التحليل الجذري للسبب.

بعد ذلك قام مدير المستشفى بقص الشريط ثم تجول والحضور في أركان المعرض المصاحب لهذه الفعالية التي نفذه قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بالمستشفى.

وأوضح رئيس قسم الجودة وسلامة المرضى بالمستشفى/ فواز الظافري أن المعرض المصاحب للفعالية تم فيه توزيع النماذج الخاصة ب(OVR) وشرح مفصل لطريقة تعبئتها ،وذلك لخدمة المرضى وتحسين بيئة العمل.

كما تم تصميم فيديوهات قصيرة للتعريف بنموذج تقرير إثبات الحادثة وتوضح طريقة العمل عليه وتبين مدى أهميته، وذلك لـنشر ثقافة التبليغ عن الأحداث وإعطاء دور كبير للإستفادة منها في مشاريع التحسين التطويرية بالمستشفى التي تخدم المرضى.