المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024

تشارك وزارة الإعلام في معرض (كتاب الطفل الأول)

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 10-04-2018 01:02 مساءً 15.2K
المصدر -  شاركت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، ممثلة في إدارة رياض الأطفال، في المعرض والمنتدى الدولي السادس للتعليم ٢٠١٨، تحت عنوان "التعليم والتعلم في الطفولة المبكرة " المقام في الفترة (من ٢٣ - ٢٥ رجب ١٤٣٩ هـ الموافق ٩أبريل ٢٠١٨) الذي افتتحه وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى ضمن جناح وزارة التعليم بثلاث منصات.

وقالت المساعدة للشئون التعليمية بالرياض، ريم بنت محمد الراشد: "قدمنا التسهيلات اللازمة لإدارة رياض الأطفال، التي تمثل تعليم الرياض في هذا المنتدى ولجميع قيادات مكاتب التعليم، لعلمنا بحرصهن على ما يعود بالنفع على تطوير مخرجات رياض الأطفال".

وشكرت الراشد مديرات الروضات التي تم ترشيحها من وزارة التعليم لعرض مناهجها، وهي: روضة مركز التدريب، وروضة تالات، والروضة ١٣٤، كما شكرت مشرفات الصفوف الأولية ورياض الأطفال المقررات للجلسات العلمية والمعلمات المشاركات من مكاتب النهضة والروابي والشفا والجنوب.

من جانبها، ذكرت مديرة رياض الأطفال بالرياض حصة الفارس، أن مشاركة الإدارة في جناح الوزارة سيكون عبر منصتين لعرض منهجين من المناهج العالمية المطبقة في رياض الأطفال، فيما يتم عرض المنهج الوطني المعتمد في المنصة الثالثة.

وأردفت الفارس، أن رياض الأطفال سيشارك أيضاً بمنصة رابعة ضمن المنصات الست التي تستعرض دور مراكز تدريب معلمات رياض الأطفال في المملك، إضافة إلى ذلك ستشارك الإدارة بتشغيل ركن تفاعلي على مساحة ٩٠م٢، يستقبل أطفال الزوار ويقدم لهم أنشطة تعليمية ترفيهية على مدار أيام المعرض الثلاثة، كما ستشارك شركة تطوير للتعليم بمعلمات متخصصات يقدمن أنشطة منهجية في العلوم والرياضيات ضمن منصة تطوير للتعليم .

وقالت الفارس: "على صعيد الجلسات العلمية، تم ترشيح ست من مشرفات الصفوف الأولية ورياض الأطفال للمشاركة مقررات لهذه الجلسات، وسنشارك بعدد من الورش التدريبية تقدمها مشرفات رياض الأطفال في منطقة الرياض ضمن الورش المقرر عقدها على هامش المؤتمر". سائلة الله أن يكلل هذه الجهود بالنجاح، وأن يجعل في مخرجاتها تطويراً للمرحلة وتنمية للطفولة المبكرة في جميع أرجاء الوطن.

يذكر أن إدارة رياض الأطفال في منطقة الرياض ستشارك في معرض (كتاب الطفل الأول) المقام في مركز الملك فهد الثقافي، الذي تنظمه وزارة الإعلام، وذلك في الفترة من ٢٣ - ٢٧ رجب 1439هـ، وذلك بركنين من إعداد الروضتين السادسة برئاسة القائدة موضي السعيد، والروضة ٥٩ برئاسة القائدة فاطمة علوان، وستعرض بعض القصص من تأليف قائدات معلمات رياض الأطفال بإشراف مشرفة رياض الأطفال فوزيه السويلم.