المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
برعاية صحة جدة مستشفى الملك فهد بجدة تقيم الدورة الخامسة للطفيليات الطبية
بواسطة : 09-04-2018 11:34 صباحاً 11.6K
المصدر -  

برعاية مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مشعل السيالى إفتتح صباح أمس الأحد الدكتور عبد الرحمن بخش مدير عام المستشفى فعاليات الدورة الخامسة للطفيليات الطبية.

و أوضحت الدكتورة أمل سلطان أن دورة هذا العام تتميز بمشاركة محاضرين من جهات متعددة منها إدارة نواقل المرض من وزارة الصحة و كلية الطب جامعة أم القرى بالإضافة إلى مستشفى الحرس الوطني بجدة و مستشفى النور بمكة حيث أن جميع المشاركات سوف تثرى الدورة بإستعراض أحدث المستجدات لعلم الطفيليات .

و تضيف الدكتورة أمل أن علم الطفيليات مرتبط بحياتنا اليومية من حيث الطعام و الشراب و النظافة الشخصية و لهذا تقام دورة هذا العام على محورين الأول الشق العلمي و الذى يستهدف الفئات و الكوادر الطبية و الفنية من خلال المحاضرات و ورش العمل ، و الشق الثاني يعتمد على التوعية و التثقيف الصحي لفئات المراجعين و الزوار للمستشفى لإيصال الرسالة التوعوية لأكبر عدد ممكن من فئات المجتمع .

و حول مواضيع الدورة أشارت الدكتورة أمل أن الدورة تناقش مدى ارتباط السلوك الحياتي من حيث نوعية الطعام و الشراب و النظافة الشخصية على درجات الإصابة الطفيلية و آثرها و كيفية الكشف عنها و طرق الوقاية ، كما ستناقش الدورة مرض الجرب و طرق الوقاية بما إنه الموضوع أكثر تناولاً بين أفراد المجتمع في الوقت الحالي ، سألين الله العلى القدير أن يحمى البلاد والعباد من كل سوء و شر.


image

image