المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
بلدية الخبر: إزالة تعديات في 12 موقع...وتطبيق العقوبات بحق المخالفين
بدر العتيبي- الرياض
بواسطة : بدر العتيبي- الرياض 05-04-2018 10:55 صباحاً 9.2K
المصدر -  

قامت بلدية محافظة الخبر بالتعاون مع الشرطة، مؤخرا بحملة واسعة لإزالة التعديات على الممتلكات العامة في منطقة الصناعية، والتي تأتي استمرار لحملة التعديات التي تقوم بها البلدية بالتعاون مع الجهات الأمنية بشكل دائم.

وأوضح رئيس بلدية الخبر المهندس سلطان الزايدي في تصريح صحافي، أن الحملة تهدف لإزالة التشوهات البصرية والنظافة العامة في المحافظة، إضافة الى إزالة جميع مخالفات التعدي، مشيرا الى أن الحملة شملت 12 موقع وتم تنفيذها بالتعاون مع شرطة المحافظة .

وحذر الزايدي من إعادة أي تعد من قبل أصحاب المخالفات مرة أخرى لأي موقع مشيرا الى أن حملة إزالة التعديات مستمرة بصورة منتظمة، مؤكدا على أن البلدية وجهت عدة إنذارات لأصحاب التعديات والمخالفات بإزالتها وتصحيح أوضاعها، مضيفا بأنه ليس المطلوب أن تقوم البلدية بإزالة التعديات وحدها بل يفترض أن يقوم أصحابها بإزالتها بأنفسهم حتى لا يتعرضوا للعقوبات والغرامات .

وشدد على أنه سيتم تطبيق عقوبات المصادرة والغرامة المالية بحق من لم يقم بإزالة التعديات، حيث قامت البلدية بإعطاء مهلة زمنية كافية ووضع ملصق تحذيري نهائي، وفق التوجيهات التي تقضي باستخدام الأرصفة و الشوارع لما خصصت له و حتى تكون المدن أكثر تنظيماً و جمالاً و نظافة.

يذكر أن أبرز التعديات هي مظلات السيارات, والحواجز الموضوعة على الشوارع والأرصفة, والبرتبلات, والخيام الموجودة في الأراضي والساحات الفضاء, والصنادق, واللوحات الاعلانية المخالفة والتي تم تركيبها بدون ترخيص, إضافة الى غرف السائقين أمام المنازل أو غرفة الحارس التي تم إنشاؤها بطريقة مخالفة, وحواجز الحماية الموجودة أمام مداخل المشاغل النسائية, إضافة الى السيارات المتهالكة.


image

image