المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
هدى الخطيب
بواسطة : هدى الخطيب 04-04-2018 05:31 مساءً 12.1K
المصدر -  التقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وفدًا من مجلس إدارة الهيئة العالمية للسينوجرافيين ومعماريي وتقنيي المسرح OISTAT ورئيسهم الهولندي بيرت ديترمان، ومعهم نائب رئيس الهيئة مصمم الديكور المصري حازم شبل، الذين تم دعوتهم من قبل مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي لعقد اجتماعهم نصف السنوي بشرم الشيخ.

في بداية اللقاء، رحبت الوزيرة بأعضاء الهيئة من هولندا ، وبلجيكا ، والتشيك ، وبلغاريا ، وتايوان، وتعذر حضور العضو الأمريكي لمشاركته في لجنة تحكيم المهرجان.

تناول اللقاء الأنشطة المختلفة للهيئة في مجال السينوجرافيين، واهتمامهم الخاص بكل من يبدعون الصورة المسرحية من خلف الكواليس من مصممين وتقنيين.

وأشاد وفد مجلس ادارة الهيئة بمجهودات المهندس حازم شبل في فتح آفاق جديدة في مصر والبلاد العربية وإفريقيا بدعوتهم للعديد من الأنشطة المحلية والدولية، مبدين سعادتهم بقرب افتتاح الدورة الرابعة لمعرض المصممين المسرحيين المصريين مع فاعليات المهرجان القومي للمسرح المصري يوليو 2018، كما أبدوا دعمهم لأي نشاط سينوجرافي دولي مناسب داخل مصر .

وتمت خلال اللقاء مناقشة مقترح المهندس حازم شبل بإقامة أول معرض لمصممي المسرح في منطقة حوض البحر المتوسط داخل مصر وإمكان امتداده بمشاركة البلاد العربية في العام 2020 وأن يتنقل بعد ذلك مابين بلاد المتوسط، ورحبت وزيرة الثقافة بهذا الاقترح، وطلبت تطويره بالتركيز علي الشباب، ومشاركتهم مع أقرانهم الدوليين، ووعدت بدراسة الملف التفصيلي في أقرب وقت ممكن واتخاذ خطوات تنفيذية علي أرض الواقع من شأنها تدريب ورفع كفاءات شباب السينوغرافيين المصريين .


٫

٫

٫

٫

٫

٫