المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
حالة الطقس ليوم غد
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 03-04-2018 09:47 مساءً 11.8K
المصدر -  تبقى الاجواء دافئة إلى حارة نسبيا ًفي أجزاء واسعة من البلاد، في حين تبقى درجات الحرارة مُعتدلة على المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية
ويتوقع ان يتجدد تأثر أجزاء واسعة من المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي بحيث تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر تكون غزيرة أحياناً على أجزاء من عسير وجازان والباحة وأجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة خاصة، وصو لا لأجزاء من القصيم وحائل وشمال وغرب منطقة الرياض، على ان تمتد فرصة هُطول زخات متفرقة من المطر إلى العاصمة الرياض مساءاً.

كما يستمر تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي خاصة مع ساعات الصباح والظهيرة فوق المناطق الشمالية والشمالية الشرقية، حيثُ يُحتمل هُطول زخات من الامطار، قد يصحبها الرعد أحيانا في الجوف والحدود الشمالية وشمال المنطقة الشرقية.

وتهب رياح شمالية شرقية نشطة على أجزاء من الحدود الشمالية والجوف، ما يعمل على إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية إلى 1500- 2000 متر وربما أقل من ذلك محليا.

كما تهب رياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة مثيرة للاتربة والغبار على شمال شرق المملكة، والقصيم وغرب الرياض وبعض المناطق الجنوبية الغربية، ما قد يؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية لـ 2000 متر (هذا وقد تنعدم الرؤية محليا بسبب نشاط الرياح المرافقة للعواصف الرعدية)