المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 03-04-2018 09:07 مساءً 13.9K
المصدر -  ضمن مذكرة التفاهم بين شركة أرامكو السعودية ولجنة تراحم مع إدارتي التعليم في صبيا وجازان انطلقت مساء الإثنين فعاليات برنامج إدارة المشاريع الصغيرة والذي حضرته 51 سيده من المستهدفات بقطاع تعليم جازان بمقر التنمية الاجتماعية بجازان وذلك بمشاركة عدد من سيدات الأعمال من بينهن عائشة شبيلي وبسمة بافرحان نفذته أ. عبير طبيقي بإشراف ومتابعة المشرفة على مبادرة ارامكو بتعليم جازان أ.مريم عطيف.

أوضحت عطيف أن الهدف من البرنامج استثمار طاقات المستهدفات وتوظيفها لشغل اوقات الفراغ بما يعود عليهن بالنفع والفائدة وموائمة متطلبات العصر.

وأردفت أنه خلال البرنامج تعرفت المستهدفات على مفاهيم المشاريع الصغيرة وتم إكسابهن المهارات الأساسية اللازمة لتنمية قدراتهن في سوق العمل في عدد من المشاريع المناسبة لهن كما تم اكسابهن مهارة التخطيط للمشاريع ومفاتيح نجاح المشاريع واسباب فشلها.

وأضافت عطيف أن رسالة البرنامج تتلخص في تنمية مهارات المرأة لقيادة مجتمع مثالي بكفاءة عالية مؤملة ان يكون نتاجه امرأة متمكنة تبني مجتمع حضاري ناهض.

وتأتي هذه الخطوة انسجاما مع رؤية المملكة 2030 في تفعيل مفهوم التعاون والشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص والمتمثلة في تنفيذ المشاريع الهادفة وتحقيق الاستفادة المثلى من الطاقات البشرية لبناء الوطن.