المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
فاطمة سعود العثمان
بواسطة : فاطمة سعود العثمان 03-04-2018 12:39 مساءً 25.0K
المصدر - (الإعلام التربوي) أ. أسماء الدوسري :  نظم تعليم الخرج ممثلاً بقسم الشؤون الصحية المدرسية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17/7/1439 هـ المعرض المصاحب لفعاليات الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان بمقر مركز الموهوبات ويأتي ذلك وفقاً لإنطلاق الأسبوع الخليجي الموحد التاسع لتعزيز صحة الفم والأسنان للعام 1439 هـ تحت شعار (الأسنان صحة وجمال) من يوم الإثنين الموافق 16/7/1439هـ إلى يوم الخميس 19/71439هـ من إنتاج طالبات المدارس .
بحضور رئيسة قسم الشؤون الصحية المدرسية أ. نوره الدوسري ، دكتورة الأسنان بمستوصف السيح أ. فاطمه مبارك ، ومن المستشفى العسكري بالمؤسسة العامة للصناعات العسكرية مديرة قسم التثقيف الصحي د. ناديه عسيري واخصائية التثقيف الصحي د. نوره الجوهر ، المرشدات الصحيات وطالبات المدارس لمرحلة الثانوي والإبتدائي بمحافظة الخرج واللاتي بلغ عددهن (67 ) طالبة .
ضمَ المعرض العديد من الأركان والمنشورات التي تتحدث عن صحة الفم والأسنان وكيفية العناية بها والذي يهدف إلى خفض نسبة الإصابة بأمراض الفم والأسنان في دول الخليج العربي والتوعية بأهمية وكيفية العناية بالأسنان .
وشارك في تفعيل هذا المعرض كل من : قسم الشؤون الصحية المدرسية ممثلاً في المدارس ، مراكز الرعاية الأولية ، مستشفى الملك خالد ، اللجنة الوقائية لصحة الفم والأسنان ، إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالخرج متمثلا بالمستشفى العسكري بالمؤسسة العامة للصناعات العسكرية ، طلاب جامعة الأمير سطام للأسنان وعيادات طبيبك .
بدأ توافد طالبات المدارس الزائرة لأركان المعرض واستمعن لشرح وافي عن صحة الفم والأسنان من قبل دكتورة الأسنان فاطمه مبارك ومديرة التثقيف الصحي نادية عسيري وأخصائية التثقيف الصحي نوره الجوهر والمرشدات الصحيات مؤكدين على أهمية الحفاظ على صحة البدن ، ومن ذلك صحة الفم والأسنان ودورها في صحة الفرد ، والتوعية بمسببات التسوس والتعرف على أشكال وأنواع التسوس ، وأمراض اللثة بسبب بعض المشروبات والأغذية الضارة ، وكيفية تجنب تلك العادات الغذائية السيئة .
كما اشتمل المعرض أيضاً على مجسمات توعوية ببعض الأمراض التي تصيب اللثة والأسنان ومجسمات تعريفية ببعض تخصصات الأسنان كتركيبات وزراعة الأسنان وأمراض اللثة . إلى جانب توزيع بروشورات وبنرات توعوية في مجالات عدة بالإضافة إلى مواد تثقيفية توعوية يتم عرضها عن طريق شاشة عرض في موقع الفعالية .
وقد نظّم المعرض زيارة للطالبات لجميع المراحل على مستوى محافظتي الخرج والدلم وسيمتد إلى يوم الخميس الموافق هـ 19/7/1439 . علماً أن الزيارة ستكون للطالبات وفقاً للجدول التالي :
➖ اليوم الثلاثاء 7/17 للمرحلة الثانوية الحكومية والأهلية بالخرج والدلم .
➖ يوم الأربعاء 7/18 للمرحلة المتوسطة الحكومية والأهلية بالخرج والدلم
➖ يوم الخميس 7/19 للمرحلة الإبتدائية والروضات بالخرج والدلم .
وقد اختتم المعرض بتوزيع نشرات وهدايا عبارة عن فرشاة ومعجون وسواك على الطالبات وكتيبات تتعلق بهذا الموضوع ..

وشكرت رئيسة قسم الشؤون الصحة المدرسية أ. نوره الدوسري مديرة مركز الموهوبات أ. دليل العتيبي لمبادرتهم في استضافة المعرض وجميع القائمين على المعرض والمرشدات الصحيات في المدارس على جهودهم في الصحة ، وكذلك الشكر والتقدير لجميع الجهات المشاركة لدعمهم الدائم والمستمر لبرامج الصحة المدرسية .
وتجد الإشارة أن المعرض سيستمر إلى نهايه داوم يوم الخميس بزيارة الطالبات من مختلف المدارس والمراحل حكومي وأهلي بمحافظتي الخرج والدلم ..