المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
فاطمة سعود العثمان
بواسطة : فاطمة سعود العثمان 03-04-2018 09:39 صباحاً 14.6K
المصدر -  رعى مدير تعليم الخرج سعادة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العبدالجبار ملتقى مشروع الملك سلمان للتأهيل والتوظيف تحت شعار (نبادلهم الوفاء بالوفاء) في صباح هذا اليوم الأثنين الموافق 1439/7/16هـ بقاعة إليزيه ، بحضور مديرة مكتب التعليم بالدلم أ،هيا العليوي ،ومديرة الإشراف التربوي أ. هدى العتيبي ،ومديرة مكتب وفاء أ.فاطمة الصويغ ومساعدات الإدارة ورئيسات الأقسام وعدد من المشرفات التربويات وعدد من قائدات المدارس والمرشدات الطلابيات و بنات وأمهات وزوجات شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين، وبحضور الضيفات الكريمات د. ساره العبدالكريم عضو بجمعية ذوي الشهداء وأستاذ مساعد قسم السياسات التربوية ورياض الأطفال من كلية التربية بجامعة الملك سعود ، ومن جمعية إنسان مسؤولة الكفالات والعلاقات العامة أ. نسرين المطوع ضيفات الملتقى ، ومن بنك التنمية الإجتماعي أ. أمل الشمري مدرب مالي لقطاع الإدخار لدى البنك .
يهدف هذا الملتقى إلى تأهيل وتوظيف الأيتام التابعين لجمعية إنسان وشهداء الواجب وأبناء وبنات منسوبي التعليم المتوفين ، ويستهدف طالبات المرحلة الثانوية من فئة الأيتام وأمهاتهم .
بدأ الملتقى بمقدمة ترحيبيه من إلقاء أ.بدور الشلوان من روضة أسمى المعاني تلاها آيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة وعد المطرود من الثانوية الثالثة ، ثم نشيد أضف جديدوطني قدمه طالبات روضة براعم الأهلية ، فنشيد ترحيبي لطالبات روضة درب المستقبل .
عقب ذلك كلمة مدير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العبدالجبار تلقيها بالنيابه عنه مديرة الإشراف التربوي أ. هدى العتيبي وجاء فيها رحب بالضيوف الكرام أ.هيا العليوي مديرة مكتب التعليم بالدلم وبرئيسات الأقسام ومنسوبات الميدان التربوي وبالضيفات المشاركات في الملتقى وجميع الحضور ، ثم أردف في كلمته أن هذا اللقاء التعريفي لبرنامج الملك سلمان للتأهيل والتوظيف وأنه بفضل من الله ثم برعاية مولانا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين نعيش مرحله حقيقية من العطاء والبناء تسعى لرفعة الإنسان بهذا الوطن المبارك ، وتدعو لتلاحم الشعب وترابطه ، وهذا الملتقى أتى ترجمة لهذه اللحمة الوطنية وأنه من منطلق الواجب الديني والوطني بأن لزاماً علينا أن نهتم بأبنائنا وبناتنا أبناء شهداء الواجب ومنسوبي التعليم المتوفين بتقديم كل مايستطاع في خدمتهم وتذليل الصعاب لهم ، ثم نوه قائلاً هنا أُذكر نفسي وجميع الحضور بضرورة أن نكون أوفياء في أعمالنا وتقديمها على أكمل وجه لهذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً ، ونحن اليوم في إدارة التعليم بمحافظة الخرج نسعد لهذه الأعمال والبصمات الرائعة والتي يقف ورائها مكتب وفاء ممثلاً بمديرة المكتب أ. فاطمة الصويغ وفريقها الرائع فلهم كل الشكر والثناء وأشكر كل من ساهم في نجاح هذا الملتقى .
تلا ذلك حوار مع بنات شهداء الواجب والمتوفين من منسوبي التعليم من تقديم الطالبة هبة الشيباني من الثانوية الحادية عشر وهي إحدى طالبات مبادرة النادي الإعلامي والتي تبنتها إدارة العلاقات العامة والإعلام، ثم عرض مرئي للتعريف بمكتب وفاء عقب ذلك كلمة مديرة مكتب وفاء أ.فاطمة الصويغ رحبت بالحضور الكرام على رأسهم الأستاذة هيا العليوي مدير مكتب التعليم بالدلم وجميع رئيسات الأقسام وقائدات المدارس والمرشدات الطلابيات كما رحبت بالمشاركات في هذا الملتقى وبالحاضرات ،ورحبت بزوجات شهداء الواجب و منسوبي التعليم المتوفين و بناتنا الطالبات .
ثم أردفت قائلة أنه في هذا العام سوف يشهد مكتب وفاء تخرج عدد من الطلاب والطالبات المرحلة الثانوية المشمولين برعايته ، وأنه من هذا المنطلق رعى مكتب وفاء الملتقى التعريفي ببرنامج الملك سلمان للتأهيل والتوظيف سعياً منه في تقديم كل ما يسهم في رعاية هذا الفئة المستفيدة من المكتب عبر مساعدتهم على كيفية إختيار المجالات الدراسية المناسبة، وتقديم التوجيه الإرشاد لهم ولأسرهم ليمكّنهم من اختيار المجالات التي تتناسب مع قدراتهم ، مما يحقق لهم الرضا النفسي ويساهم في بناء الكفاءات البناءة لهذا الوطن الغالي مستقبلاً.
وأنه سوف يسلط هذا الملتقى بإذن الله تعالى الضوء على أبرز التحديات التي يواجهها الطلبة والطالبات في اختيار التخصصات التي تلائمهم و عرض المجالات التي ترعاها جمعية إنسان وما تقدمة جمعية واجب و بنك التمنية الاجتماعية لهذه الفئة والتي تصب في مصلحتهم.
وفي ختام كلمتها وجهت الشكر لقائد الوفاء سعادة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العبد الجبار مدير التعليم بمحافظة الخرج كما شكرت كل من حضر وكل من ساهم في إنجاح هذا الملتقى عرفاناً بجميل مشاركتهم المجتمعية بالمساهمة في تحقيق رؤية المكتب في رعاية أبناء شهداء الواجب وأبناء منسوبي التعليم من خلال مشاركاتهم القيمة، ووجهت الشكر أيضاً للجان المشاركة على جهودهم المبذولة .
ثم تمنت من الله سبحانه أن يديم على مملكتنا الغالية كل خير وأن تبقى دار العزة والكرامة وتحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين .
تلاه مشهد تمثيلي بين الطموح والتحدي من تقديم طالبات الثانوية الحادية عشر ، ثم ورقة عمل للمشرفة التربوية من قسم التوجيه والإرشاد أ. فوزية العمري،فعرض مرئي عن إنسان رعاية وبناء ، عقب ذلك ورقة عمل عن التعريف ببرنامج الملك سلمان للتأهيل والتوظيف تقدمها أ. نسرين المطوع من جمعية إنسان ، ثم عرض مرئي عن مبادرات لها أثر في تأهيل أبناء جمعية إنسان ، فورقة عمل عن إستراتيجية بنك التنمية الإجتماعي تقدمها أ.أمل الشمري من بنك التنمية الإجتماعي ،ثم مسيرة وفاء (أوبريت) لطالبات المتوسطة العاشرة .
وفي نهاية الملتقى كرمت العتيبي والصويغ بنات شهداء الواجب والمتوفين من منسوبي التعليم بدروع شكر عرفاناً بما قدمه أبائهن فداء للوطن الغالي وبما قدمه منسوبي التعليم المتوفين لجهودهم وإنجازاتهم للتعليم ، كما كرمت اللجان المشاركة بتقديم شهادات الشكر والتقدير ، وشمل التكريم أيضاً الجهات الداعمة وهي قاعة إليزيه،ومدارس النخبة وروضة درب المستقبل وجمعية إنسان وروضة براعم الخرج،وروضة الألباب، ومجمع آفاق للعلاج الطبي، وبنك التنمية الإجتماعية، وجمعية ذوي شهداء الواجب، وروضة نورة،وشركة المرشد،وفريق التنسيق الأنيق،وحلويات ومخابز الربيعان وحلويات حلو المذاق .
وتعليم الخرج يشكر جهود كل من ساهم وشارك في نجاح هذا الملتقى وظهوره على أكمل وجه .