المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 02-04-2018 10:45 مساءً 15.3K
المصدر -  انطلقت اليوم في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير فعاليات برنامج الوحدة الوطنية " ثوابت وقيم " ، والذي تنفذه وحدة التوعية الفكرية " حصانة " .

وأوضح مدير عام التعليم في المنطقة الأستاذ جلوي آل كركمان، أن هذه الخطوة تهدف إلى تعزيز انتماء الطالب لوطنه، وحمايته من مهددات الوحدة الوطنية، وذلك من خلال خمسة مرتكزات تشمل: مفهوم الوحدة الوطنية، وأهميتها ومقوماتها والمحافظة عليها وواجبات المواطن والحوار وأثره في تعزيز الوحدة الوطنية .

من جهته أوضح مدير وحدة التوعية الفكرية في تعليم المنطقة الأستاذ أحمد فرحان ، أنه تم تقسيم البرنامج إلى عدة مراحل بدأت بورشة تدريبية استهدفت 45 خبيرا وخبيرة ، وذلك من خلال الحقيبة التدريبية المعتمدة ، لافتا إلى أن المرحلة الثانية ستنطلق اليوم الثلاثاء ،وتستهدف تدريب 600 منسقا ومنسقة للبرنامج في جميع مكاتب التعليم، فيما يتولى المنسقون والمنسقات في المرحلة الثالثة تدريب قرابة 15 ألف معلم ومعلمة في مدارسهم يوم الخميس المقبل، يلي ذلك في المرحلة الرابعة تدريب أكثر من 220 ألف طالب وطالبة يوم الإثنين المقبل.

وثمن فرحان دعم مدير عام التعليم الأستاذ جلوي آل كركمان لمناشط التوعية الفكرية ، فيما قدم شكره للمدربين والمدربات والمنسقين والمنسقات ، لقاء دعمهم لتنفيذ البرنامج