المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 02-04-2018 01:07 مساءً 12.4K
المصدر -  اختتمت صحة نجران يوم السبت الماضي فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لنظافة الفم والأسنان 2018م، تحت شعار (الأسنان صحة وجمال) والتي أقيمت في عدد من المستشفيات والمراكز الطبية والمجمعات التجارية بالمنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي بصحة نجران/ علي آل جليدان ان الفعاليات استهدفت أكثر من 2400 مشارك من مختلف فئات المجتمع من الأطفال وأولياء الأمور، والأطباء وفنيو الأسنان، والعاملون في القطاع الصحي، مشيرا الى ان الفعاليات أقيمت في عدد من المجمعات التجارية ومستشفيات المنطقة، اضافة الى مركز طب الأسنان التخصصي، ومركز الأمير مشعل لطب الأسنان بمحافظة شرورة، الى جانب القيام بزيارة لنزلاء مركز التأهيل الشامل بنجران.

مشيرا الى ان الفعاليات اشتملت على اقامة العديد من المعارض والأركان التوعوية، وعيادات الأسنان المحمولة، و اقامة العروض المسرحية، وتقديم الهدايا التشجيعية، و توزيع معاجين وفرش الأسنان، و تطبيق الفلورايد الموضعي.

وأكد آل جليدان ان من أهم الأهداف والرسائل الصحية للفعاليات هي توعية أفراد المجتمع، خصوصا الأطفال وأولياء أمورهم بأهمية وكيفية العناية بصحة الفم والأسنان، وتفعيل دور مؤسسات المجتمع في دعم وتنفيذ البرامج الوقائية، وتفعيل الدور الوقائي للقوى العاملة في مجال طب الأسنان، ومشاركة مقدمي الخدمات الصحية في تنفيذ البرامج الوقائية الخاصة بصحة الفم والأسنان.