المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
تجربة المريض" بمركزي جازان تحصد جائزة الصحة للتميز بالأداء والإبداع
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 01-04-2018 10:25 مساءً 36.4K
المصدر -  حصد قسم تجربة المريض ( حقوق وعلاقات المرضى سابقاً ) بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان على جائزة وزارة الصحة لمركز تجربة المريض للتميز بالأداء والإبداع لعام 2018 م على مستوى مستشفيات الوزارة.

حيث أن وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق عن هذه الجائرة وجرى تعميمها على جميع المديريات والمستشفيات وقد تضمنت شروط تنفيذها عدة معايير تم إختيارها بعناية تهتم في المقام الأول بالمريض والمراجع وكيفية تقديم الخدمة لهم داخل المنشأة الصحية.

وقد بادر قسم تجربة المريض بمستشفى الملك فهد المركزي إلى تطبيق معايير الجائزة من خلال إيجاد أجهزة إستيبان للمرضى والمراجعين لتقييم مستوى الخدمة وكذلك تقديم المقترحات وتدوين الملاحظات.

كما قامت إدارة المستشفى بإنشاء عدة مكاتب خدمية لقسم تجربة المريض توزعت بين أقسام الطوارئ والعيادات والبهو الرئيسي للعمل على إستقبال الشكاوى وإيجاد الحلول لها بشكل عاجل وتذليل الصعاب التي تواجه المراجع والمريض.

من جانبه رفع مدير المستشفى الدكتور أحمد بن سليمان النجدي شكره لفريق العمل بقسم تجربة المريض لإستحقاهم لهذه الجائرة والتي جاءت مترجمة لتطبيق المعايير على أرض الواقع.

مضيفاً شكره لصحة جازان ولمقام الوزارة للدعم اللامحدود الذي يحظى به المستشفى للنهوض بالخدمات الصحية المقدمه للمرضى والمراجعين.