المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
الخارجية : تنفي ما تردد عن زيارة الامير محمد بن سلمان إلى العراق
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 31-03-2018 01:05 مساءً 8.9K
المصدر -  
نفت وزارة الخارجية السعودية صحة أنباء ترددت حول زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العراق.

وذكر الحساب الرسمي للخارجية السعودية على "تويتر"، اليوم السبت، "لا صحة لما تتداوله بعض وسائل الإعلام عن زيارة ولي العهد إلى جمهورية العراق الشقيقة".
هذا وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس" اليوم السبت، عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية قوله لا صحة لما تتداوله بعض وسائل الإعلام عن زيارة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جمهورية العراق الشقيقة.

وأضافت الوكالة : ونوه المصدر في ختام تصريحه، بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والتطورات الإيجابية التي تشهدها مؤخرًا في المجالات كافة.

وكانت أنباء ووسائل إعلام أفادت، بوقت سابق، بأنه من المحتمل أن يزور ابن سلمان بغداد قريبا.


الجدير بالذكر يواصل ولى العهد حفظه الله زيارته للولايات المتحدة الأمريكية لليوم العاشر على التوالي، في إطار زيارة لبحث سبل التعاون المشتركة، وعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الرسميين، ورجال الأعمال في شتى المجالات.

هذا وتشهد العلاقات العراقية السعودية تقاربا ملحوظا بعد قرابة 3 عقود من توتر كبير وقطع للعلاقات الدبلوماسية بينهما.

وأعلنت العراق والسعودية في أكتوبر الماضي تأسيس المجلس التنسيقي رسميا، تبعها عودة هبوط الطائرات السعودية في مطارات العراق بعد توقف دام نحو 27 سنة.

وأعلن العبادي في 10 ديسمبر الماضي انتصار العراق نهائيا على تنظيم "داعش"الإرهابي المحظور في المملكة وعدد كبير من الدول، وإتمام العمليات العسكرية ضد الإرهاب في البلاد.

وكان وزير النفط السعودي خالد الفالح، كشف في تصريحات سابقة، أن حجم التبادل التجاري بين بلاده والعراق بلغ 170 مليار ريال (حوالي 45 مليار دولار).