المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 29-03-2018 08:46 صباحاً 31.0K
المصدر -  نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً في إدارة التوجيه والإرشاد (طالبات)ورشة عمل بعنوان (تجارب إرشادية ناجحة في معالجة الضعف والتأخر الدراسي)وذلك يوم الأربعاء الموافق ١٤٣٩/٧/١١هـ نفذتها مشرفة وحدة الإرشاد التربوي سلوى جميل خياط بالتعاون مع وحدة تطوير المدارس ونخبة من المرشدات بالتعاون مع إدارة التوجيه والإرشاد وذلك بمركز التدريب الرابع بحي العوالي تحت إشراف مديرة إدارة التوجيه والإرشاد الدكتورة عزة عابس الشهري ..

استهدفت الورشة المرشدات الطلابيات وذلك بهدف التعرف على برامج علاجية للضعف والتأخر الدراسي والتعرف على أهمية توظيف مشروع المجتمع التعليمي المهني في معالجة الضعف الدراسي ودور المرشدة الطلابية فيه والاطلاع على تجارب إرشادية ناجحة في ميدان الإرشاد التربوي لمعالجة حالات التأخر والضعف الدراسي .


فيما اشتملت الورشة على جلستين ، الأولى تم تخصيصها للمجتمعات التعليمية المهنية وتوظيفها لمعالجة حالات التأخر والضعف الدراسي في ورقة عمل مقدمة من خبيرة الإرشاد في وحدة تطوير المدارس زهاء عيد المولد .

بينما خصصت الجلسة الثانية لعرض تجارب ناجحة مقدمة من مرشدات طلابيات متميزات وهن (مرام مستور الجابري بالثانوية السابعة والخمسين ، وأفراح الحربي من متوسطة سودة بنت زمعة ، وسميرة الجهني من الابتدائية الثالثة والتسعين و شريفة الزهراني من الثانوية الثالثة والثلاثون نظام مقررات.