المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024

بتشريف القنصل السعودي بسيدني وبرعاية الملحق الثقافي

غازي بن نايف- الشرقية
بواسطة : غازي بن نايف- الشرقية 28-03-2018 09:44 مساءً 19.6K
المصدر - عبدالله السبيعي  
على شرف سعادة القنصل العام للمملكة بسدني الأستاذ سلمان المطيري وبرعاية سعادة الملحق الثقافي الدكتور هشام خداوردي عقد نادي الطلبة السعوديين بسيدني المتلقى السنوي الأول لعام 2018 والذي حضره عدد من المبتعثين والمبتعثات.

وتحدث القنصل السعودي عن مدى أهمية التعليم وحرص حكومتنا الرشيدة حفظها الله على توفير البيئة المناسبة للمبتعثين ومؤكداً أن القنصلية في سيدني هي للمواطن فعلى كل مبتعث أو مبتعثة بأن لا يتردد في التواصل مع القنصلية عند الحاجة للمساعدة.

من جانبه تحدث رئيس النادي السعودي بسدني أيمن تركستاني عن أهمية النادي في دعم العمل التطوعي للمبتعثين ومساهمته بتنمية مهاراتهم وفقاً لهواياتهم المختلفة معرجاً على رؤية ورسالة النادي للدورة الحالية وعن الأهداف والخطط المزمع إقامتها ومنها مسابقة فنية للطلاب السعوديين تشمل التصوير فوتوغرافي والرسم التشكيلي والخط العربي، حيث سيتم التعاون مع الأندية الأخرى لتشمل جميع المدن الأسترالية، واشتلمت الأنشطة على الملتقى العلمي السعودي والذي سيعرض المبتعثون السعوديون فيه أبحاثهم وأوراقهم البحثية وسيفتح باب للتنافس في مجال البحث العلمي بحيث تكون هناك جوائز للاوراق المتميزة.

كما تم تدشين المبادرة التطوعية:
#Cheers_Australia وهي المنصة التي يقدم من خلالها النادي أعماله التطوعية الموجهة للشعب الاسترالي لايصال الصورة الحقيقية للشعب السعودي وتهدف المبادرة الى تحقيق ١٠٠٠ ساعة تطوعية مع نهاية العام ليقدمها النادي كهدية للشعب والحكومة الاسترالية.

كما أطلق النادي فريق (غِراسْ) التطوعي؛ وهي الجهة المنفذة لأعمال ومشاريع المبادرة ، بجانب عدة مبادرات أخرى أفصح عنها النادي مثل فريق المغامرات السعودي ونادي القراءة وفريق التصوير الفوتوغرافي.

بعدها أجاب الملحق الثقافي د. خداوردي على أسئلة المبتعثين والمبتعثات واستفسارهم والتعرف على الصعوبات التي تواجههم ، كم تم تدشين شعار النادي الجديد ، وفي نهاية الملتقى قدم سعادة القنصل هدية تذكارية لكل من سعادة الملحق الثقافي وللنادي السعودي بسيدني.