المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
سلمان العتيبي
بواسطة : سلمان العتيبي 28-03-2018 07:34 مساءً 9.0K
المصدر -  نظم مركز الملك سلمان لأمراض الكلى ممثلاً بقسم الخدمة الاجتماعية صباح يوم الأربعاء 1439/07/11هـ الموافق 2018/03/28م، فعاليات اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية تحت شعار" الأخصائيون الاجتماعيون قادة - مدافعون – إبطال"، *بمشاركة طالبات التدريب الميداني بقسم الخدمة الاجتماعية، ومشاركة الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان".

واشتملت الفعاليات على ركناً توعوياً للخدمة الاجتماعية الطبية للتعريف بالأدوار التي يقوم بها الأخصائي الاجتماعي حيث تعتبر الخدمة الاجتماعية عنصراً أساسياً في العلاج الطبي فالطبيب يقوم بعلاج المريض من الناحية الطبية بينما يقوم الأخصائي الاجتماعي بعلاج المشاكل والصعوبات الاجتماعية التي تواجه المريض ومساعدته على تذليلها مع تقديم الدعم الاجتماعي ورفع الروح المعنوية بما ينفع المريض ويعجل بالشفاء . واستغلال كافة الإمكانات المتاحة وتسخيرها لخدمة المرضى مع إشراك المؤسسات الخدمية خارج المركز كالجمعيات الخيرية والطبية في تقديم الخدمات لهم. كما تضمنت الفعالية على إقامة محاضرة بعنوان"*سحر البساطة"* ألقاها الدكتور / سلطان عبدالرحمن العثيم .

ويهدف اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الذي يقام في شهر مارس من كل عام في الوصول إلى التعريف الفعلي بأبعاد الخدمة الاجتماعية وأهميتها في التكوين الاجتماعي، فيتضح الدور الذي يقوم به قسم الخدمة الاجتماعية الطبية من نشاطات وجهود في أقسام المركز كافة بدءاً بالأقسام الطبية ومروراً بالتنسيق مع الإدارة في مناقشة كل ما يخص المرضى .*

وتأتي هذه الفعالية ضمن الخطط السنوية لقسم الخدمة الاجتماعية بمركز الملك سلمان لأمراض الكلى والتي يهدف جزء منها إلى تثقيف فريق العمل الاجتماعي وتطوير قدراتهم.

*

*

*