المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024

بحضور الدكتور "زهير ميمني"ومشاركة مجموعة من أطباء الأسنان

محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 28-03-2018 04:12 مساءً 8.3K
المصدر -  

نظم مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال المعوقين اليوم الأربعاء بمحافظة جدة الموافق 11 / 7 / 1439 هـ فعالية بعنوان "يوم الصحة العربي لطب صحة الفم والأسنان" بالتعاون مع متطوعين من أطباء الأسنان بمستشفى الملك فهد بجدة، وأطباء الإمتياز بكلية طب الأسنان بجامعة إبن سينا.
وقد بدأت الفعالية بإلقاء محاضرة عن (صحة الفم و الأسنان) وكانت محاورها أهمية العناية بالأسنان والطريقة الصحيحة لتنظيفها، وأهم العوامل التي قد تؤدي إلى تسوس الأسنان لدي الأطفال المعوقين .
ومن خلال برامج الفعالية قام الفريق الطبي بفحص أسنان الأطفال بالمركز ، وقام أعضاء المركز بعمل أنشطة توعوية وترفيهية ، وتلى ذلك توزيع الهدايا على الأطفال لإسعادهم وإدخال السرور على قلوبهم،وتشجيعهم بالكشف والمحافظة على أسنانهم.
كما أوضح مدير المركز "د.زهير ميمني" بأن إقامة مثل هذه الفعالية بالتزامن والمشاركة مع دول العالم العربي في يوم الصحة العربي لطب الفم والأسنان واالتي تهدفإلى توعية الأطفال بأهمية المحافظة على الأسنان والتقليل من أكل الحلوى التي تؤدي إلى تلف الأسنان ، وتوجيههم وتعليمهم الطريقة الصحيحة في كيفية تنظيفها والعناية بها من خلال المجسمات التي عرضت على الأطفال.
كما نوّه د " الميمني"بأن المركز يقدم للأطفال الرعاية الكاملة والإهتمام من الناحية التعليمية والإرشادية والتوعوية والصحية حتى يتمكنوا من خدمة ومساعدة أنفسهم دون الإعتماد على الغير.
كما قدم "د. ميمني" شكره وتقديره لأمهات الأطفال بالمركز لحرصهم على الحضور ومتابعة أبنائهم والحرص على كل ما يفيدهم ولكافة منسوبات المركز على جهودهم،
كما وجه أيضاً الشكر الخاص لكل من ساهم من المتطوعين من أطباء الأسنان بمستشفى الملك فهد بجدة وكلية طب الأسنان بجامعة ابن سينا لتفاعلهم وتعاونهم مع مركز الملك عبد الله لرعاية الأطفال المعوقين.