المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 28-03-2018 08:54 صباحاً 5.8K
المصدر -  قامت بلدية محافظة رأس تنورة ممثلة بإدارة الشؤون الفنية (قسم الصيانة والتشغيل)بإعادة بتأهيل سفلتة الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة، وذلك بهدف إغلاق الحفر وإصلاح التشققات الناتجة عن هطول الأمطار وإعادة تأهيل الأرصفة بالشوارع الرئيسية بالطلاء وإعادة الشكل الجمالي للشوارع الرئيسية.

ووضعت إدارة الشؤون الفنية بالبلدية خطة تعطي الأولوية للأحياء المتضررة وذلك بسفلتة أجزاء كبيرة من الشوارع الرئيسية واستبدال أرصفتها والتي تأتي استمرارا لجهدها في إطار رفع مستوى أداء الطرق في الأحياء والشوارع الرئيسية وتحقيق رضا مستخدميها في أنحاء المحافظة .

و تشهد المحافظة حاليا أعمال مكثفة لسفلتة عدد من الأحياء حيث تم الانتهاء من أعمال السفلتة وإصلاح هبوطات بتقاطع شارع الملك عبدالله مع شارع الملك فيصل، وتقاطع شارع الملك فهد مع شارع الملك عبدالعزيز، بالإضافة لأعمال إعادة تأهيل شوارع وأرصفة بحي الفيحاء والزهور بهدف تحسين مستوى الطريق وإزالة ما به من هبوطات وحفر وأجزاء غير مستوية وذلك ضمن الجهود المبذولة لرفع مستوى البنية التحتيّة لشوارع المدينة وتحسين مستواها، مشيراً بأن أعمال السفلتة لا تزال مستمرة ضمن مشروع صيانة الشوارع وأن العمل جار حاليا على قدم وساق في أحياء المحافظة.

و تسعى البلدية جاهدة من خلال استراتيجية وخطة عمل متكاملة و شاملة تهدف إلى تغطية كامل مناطق المحافظة.

من جهة ثانية نفدت البلدية مؤخرا حملة لإزالة الإنقاض والمخلفات استمرت أسبوع، وذلك في إطار جهودها الخدمية المختلفة للمحافظة على البيئة و لإزالة التشوه البصري والعناية بجميع مناطق المحافظة، وامتدادا لحملة التنظيف الواسعة التي تقيمها بلدية رأس تنورة في المحافظة، حيث كثفت البلدية جهودها في أعمال النظافة وإزالة المخلفات والأنقاض.

وأنهت البلدية حملة رفع وإزالة المخلفات والأنقاض لإزالة التشوه البصري من الصناعيات ومناطق متفرقة بالمحافظة حيث تمت إزالة ما يقارب ( ٣٠٠٠ متر مكعب ) من الأنقاض والمخلفات .

ودعت جميع المواطنين والمقيمين في محافظة رأس تنورة للإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوي عبر قنوات الأمانة التفاعلية والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم، عن طريق مركز 940