المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024
البنوك: استبدال بطاقات الصراف بالهواتف الذكية خلال أشهر
سالم السبيعي -سفير غرب
بواسطة : سالم السبيعي -سفير غرب 27-03-2018 04:20 مساءً 9.8K
المصدر -  
أعلنت البنوك السعودية عن مشروع لتحويل الهواتف الذكية لبطاقات صراف في الربع الثالث من العام الجاري؛ حيث سيتم رقمنة بطاقة الصراف لاستخدامها عبر الهاتف، مضيفة إن المشروع سيرفع الحد الأدنى للدفع بالصرافات عبر نقاط البيع لأكثر من 20 ألف ريال في شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح المتحدث باسم البنوك #طلعت حافظ إن المشروع الجديد سيتيح للعميل استخدام بطاقة مدى مباشرة عبر الهواتف الذكية، وهو يختلف عن مشروع استخدام بطاقة مدى عبر الإنترنت الذي سيبدأ تطبيقه في شهر أبريل المقبل، وفقاً لـ “الوطن” اليوم الثلاثاء.

وأضاف إن البنوك السعودية رفعت حد الدفع ببطاقة مدى في نقاط البيع إلى 200 ألف ريال، وفي شهر سبتمبر المقبل سيكون الدفع من خلالها بدون حدود بعد تقييم المخاطر وغيرها، مشيراً إلى أن هذه الجهود تأتي لدعم التوجه نحو التعاملات #الإلكترونية على حساب التعاملات التقليدية.

كانت مؤسسة #النقد العربي السعودي أعلنت عن تفعيل البطاقات البنكية لإتمام عملية الدفع والشراء من مواقع #الإنترنت المحلية والعالمية، وذلك ابتداءً من شهر أبريل المقبل.

وقال ماجد البواردي نائب وزير التجارة والاستثمار عبر حسابه الرسمي على (تويتر) “إتاحة الدفع الإلكتروني والشراء عن طريق بطاقات الصراف “مدى” أحد أهم المبادرات في دعم التجارة الالكترونية والتحول #الرقمي في المملكة، سنرى مبادرات رائعة في 2018 تدعم التجارة الإلكترونية”.