المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
الصين تشهد تدابير أمنية  استعدادا لزيارة الزعيم الشمالي
بواسطة : 27-03-2018 08:55 صباحاً 8.9K
المصدر -  
تشهد بكين الثلاثاء، تدابير أمنية مشددة مع انتشار تكهنات حول قيام زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بزيارة غير معلنة للعاصمة الصينية بعد ورود تقارير عن وصول قطار خاص استقبله حرس الشرف.
وفي حال تاكد الأمر، فسوف يشكل عودة ملفتة للدبلوماسية الصينية إلى مقدم الساحة قبل قمة محتملة بين كيم والرئيس الامريكي دونالد ترامب.
كما أنها أول زيارة للزعيم الكوري الشمالي إلى الخارج منذ أن خلف والده كيم جونغ إيل في نهاية 2011.
وفي وقت تلتزم الصين بتطبيق العقوبات الدولية على كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي، لم يسبق لكيم جونغ أون أن التقى نظيره الصيني شي جينبينغ رغم التحالف التاريخي الذي يربط البلدين.
وبعدما بدت الصين مهمشة مع الإعلان عن قمة مقبلة بين كيم وترامب بعد أشهر من التصعيد الكلامي بينهما، ستعود بكين إلى محور اللعبة الدبلوماسية في حال تأكدت هذه الزيارة.
وقال خبير الشؤون الصينية بيل بيشوب الذي يصدر نشرة سينوسيسم الإخبارية إن الصينيين يخشون أن يتم استبعادهم في حال توصل الكوريون الشماليون إلى اتفاق مع الأميركيين لا يعكس بالضرورة مصالح الصين.
ولم تؤكد أي من بيونغ يانغ وبكين الثلاثاء ما إذا كان الزعيم الكوري الشمالي موجودا فعليا في الصين، فيما أفادت وزارة الخارجية وكالة فرانس برس أنها ليست على علم بهذه الأنباء.
وتم حجب الرسائل المتعلقة بكيم جونغ أون على مواقع التواصل الاجتماعي.
وصدر خبر هذه الزيارة المحتملة عن وكالة كيودو اليابانية التي أكدت أن قطارا خاصا ينقل مسؤولا كوريا شماليا كبيرا وصل بعد ظهر الاثنين إلى محطة بكين واستقبله حرس الشرف وسط تدابير أمنية بالغة الشدة.
وبثت قناة إن إن إن اليابانية الاثنين مشاهد لقطار أخضر عليه خطوط صفراء يصل إلى المحطة، شبيها بالقطار الذي كان يستقله والد كيم جونغ أون الذي لم يكن يركب الطائرة ويسافر في قطار مصفح.
ولم تكن وسائل الإعلام الصينية تكشف عن زياراته لبكين إلا في وقت لاحق بعدما يكون عاد إلى بلاده.